تعلمي تقشير الركب والاكواع بالخلطات المناسبة

تقشير الركب والاكواع بالخلطات المناسبة

تواجه الفتيات والسيدات مشكلة مزعجة من مشاكل البشرة وهي إسوداد الركب والأكواع وهي مشكلة مزعجة للفتيات اللواتي يردن ارتداء الملابس القصيرة مثل الفساتين والتنانير بالاخص في فصل الصيف. وحتى البلايزرات بالاكمام القصيرة أو بقصة من دون أكمام فهذا السواد يتسبّب بإحراج كبير للفتاة. لذلك تلجأ الفتيات إلى العناية بالركب والاكواع تبييضها وتقشيرها. بالاجمال تعد الركبة والكوع والقدم من أكثر المناطق الحساسة في الجسم والتي لا تحتاج فقط الى التنظيف اليومي كباقي الاجزاء بل تحتاج أيضًا إلى التقشير العميق لإزالة الخلايا الميتة والشقوق الموجودة فيها. اليك من ياسمينة خلطات التقشير للاكواع والركب.

ias

الخلطة الاولى: امزجي مقادير متساوية وقليلة من كل من الكركم والعسل والحليب الجاف حتى تحصلي على عجينة. عندها، قومي بوضعها على الركب والأكواع من عشرين الى ثلاثين دقيقة، ثمَّ افركيها مع الماء لمدة دقيقتين.

الخلطة الثانية: ضعي مقادير متساوية من السكر وزيت الزيتون والليمون في وعاء صغير. الليمون يعمل على تفتيح البشرة وتطهيرها ويقضي على الخلايا الميتة. أما زيت الزيتون فسيرطّبها وينعّمها والسكر سيقوم بتقشيرها. قومي بدعك هذا الخليط لمدة خمس دقائق على الركب والاكواع.

الخلطة الثالثة: اخلطي كوباً من السكر البودرة مع ملعقتين من زيت الزيتون لصنع عجينة خفيفة. طبّقيها على الكوع والركبة ودلّكيها قليلا ثم اغسلي جسمك بالماء البارد.

الخلطة الرابعة: قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون ودلِّكي به الركبة لبضع دقائق. ثمّ أفركي ركبك بالليمون والملح لمدَّة 5 دقائق. وستحصلين على بياض تام.

الخلطة الخامسة: أهرسي كميّة قليلة من البابايا، وامزجيها مع السكر أو العسل. ثم امرغيها على ركبتيك وكوعيك وافركي جيدًا بها. ظلّي افركي حتى تتشرّب البشرة هذه الكمية ونظّفيهما بالماء الفاتر وليس الماء البارد.

الخلطة السادسة: امزجي عصير ليمونة واحدة مع كوب صغير من زيت الزيتون الصافي وملعقة كبيرة من الملح الخشن ونصف كوب من السكر ويفضّل أن يكون خشناً. افركي بهذه الخلطة الاكواع والركب لمدة ربع ساعة. وأعيدي تكرارها مرة كل أسبوعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية