تعرفي على أهم فوائد خل التفاح للبشرة

يحارب التجاعيد ويشد الوجه

فوائد خل التفاح للبشره

لمحاربة التجاعيد وشد الوجه طبقي ماسك خل التفاح للتقليل من ظهور علامات الشيخوخة من خلال دهنه على الوجه قبل النوم وتركه طيلة فترة الليل، وغسل الوجه بالماء البارد في الصباح.

ias

يمنح البشرة الإشراق

فوائد خل التفاح للبشره

يعمل خل التفاح كمطهّر ومرطّب للبشرة، ويعمل على تنشيط الخلايا ويعالج المسامات الواسعة ويزيل السموم والأوساخ من الوجه. أضيفي ملعقة عسل إلى كوب من خل التفاح وضعيه كماسك على الوجه لمدة عشر دقائق لتحصلي على نتيجة رائعة.

يعمل على إزالة النمش

فوائد خل التفاح للبشره

يخلّص خل التفاح من البقع الداكنة والنمش، اخلطي كوباً من الماء مع كوب من خل التفاح جيّداً، ومن ثمّ بلّلي قطعة من القطن وادهني بشرتك والرقبة مع تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

يُضفي نعومة فائقة على البشرة

فوائد خل التفاح للبشره

لتنعيم البشرة حضري خليطاً من خل التفاح ودقيق الذرة، ثم دلّكي البشرة، وبعدها استخدمي الماء البارد في غسلهما للتخلضي من خشونة البشرة.

تفتيح المناطق الداكنة

فوائد خل التفاح للبشره

لإزالة البقع الداكنة امسحيها بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل، بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة لتحصلي على نتيجة رائعة.

يصفّي البشرة

فوائد خل التفاح للبشره

يحتوي خل التفتاح على الفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلور، والكلور، والكبريت والفسفور التي تساعد على تنقية البشرة وإزالة البثور وحب الشباب منها.

يُستخدم كواقي من الشمس

فوائد خل التفاح للبشره

للحد من أثار حروق الشمس أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية