ياسمينة في لقاء خاص مع الهجانة السعودية الأولى ريما الحربي

لقاء خاص مع الهجانة ريما الحربي في بطولة كأس العلا للهجن 2024

ياسمينة في لقاء خاص مع الهجانة السعودية الأولى ريما الحربي

خلال تواجدنا لتغطية أحداث بطولة كأس العلا للهجن 2024، حظيت ياسمينة بفرصة لقاء خاص مع الهجانة السعودية الأولى ريما الحربي.

ias

تمكنت الهجانة ريما الحربي بأن تكون أول سعودية تفوز في لقب سباق الهجن للسيدات، خلال بطولة كأس العلا للهجن في نسخته الثانية، وكان لنا معها هذا الحديث الخاص على هامش تواجد ياسمينة في البطولة.

بدايةً صفي لنا مشاعر تتويجك بلقب بطولة السيدات في الهجن؟

شعوري هو شعور فخر وسعادة، فهذا يُمثل إنجاز وطني سعدت بتحقيقه على أرض وطني المملكة العربية السعودية.

حدثينا أكثر عن المنافسة بينك وبين المشتركات، وما هي الفروقات بين هذه البطولة وسابقتها؟

رغم وجود مُتنافسات لا يُستهان بهنّ إلا أنني منذ بدئي للسباق في الصدارة، وحافظت على المركز الأول حتى خط النهاية، وكنت سعيدة جدًا بمنافسة 12 سيدة من هجانات الوطن في شوط نسائي خاص، وهذا ما يُعد إنجاز جديد في هذه النسخة من بطولة كأس العُلا للهجن، حيث أقتصر العام الماضي التواجد النسائي عليّ فقط في شوط مفتوح، و يُعتبر ذلك نقلة نوعية جديدة في عالم سباقات الهجن الخاصة بالسيدات في السعودية.

بالعودة لبداية مشوارك في عالم الهجن حدثينا أكثر عن دافع دخول لهذه الرياضة؟

نشأت في بيت يمارسون هذه الرياضة، حيث نمّا لديّ جدي -رحمه الله- حب ركوب الهجن منذ أن كنت في سن السابعة، وكنت أمارس ركوب الهجن في محيط عائلتي كهواية، وتحوّل توجههي نحو عالم السباقات بشكل محترف بعد أن كبُرت، ورغبت بأن أكون من الهجانات الأوائل في وطني.

حدثينا عن نادي تدريب ركوب الإبل الذي أسسته وكيف هو إقبال السيدات على رياضات ركوب الإبل؟

يعتبر ركوب الإبل جزء من موروثنا الشعبي والثقافي في المملكة، ومن هنا جاءت فكرة تأسيس نادي خاص للسيدات في المدينة المنورة، بإجتهاد شخصي يهدف لإتاحة الفرصة للفتيات اللواتي تجاوزن الـ19 عامًا لممارسة هذه الهواية وتعليمهنّ رياضة “كرة يد هجانة”، التي تعتبر من الرياضات المعروفة في دولة المغرب.

حدثينا أكثر عن الدعم المقدم لكن لدخول معترك هذه الرياضة؟

الحقيقة هناك دعم مادي ومعنوي قوي من الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الإتحاد الدولي للهجن، والإتحاد السعودي للهجن الذي قدم لي ولـ12 هجانة سعودية التدريب اللازم لنشارك في السباق من خلال معسكر تدريبي قام بتأهيل المشاركات.

ما هو أسم الجمل الذي شاركت به في السباق، وما هي خططك المستقبلية في هذه الرياضة؟

أسم الجمل الذي شاركت به في السباق هو “عوف”، وحاليًا أستعد إلى تمثيل المملكة في كأس العرب الذي سيُقام في الرابع من مايو، والذي ستحتضنه أيضًا محافظة العُلا، والذي ستتواجد به هجانات سيمثلنّ دولهنّ، حيث أقوم بالإستعداد لهذا السباق لتقديم أداء ومستوى أفضل.

في الختام، وفي إطار الحديث عن بطولة كأس العلا للهجن تابعي دليل فعاليات بطولة كأس العُلا للهجن 2024 بنسخته الثانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية