Yasmina

فوائد الزنجبيل الطازج للبشرة والشعر

فوائد الزنجبيل الطازج للبشرة والشعر
فوائد الزنجبيل الطازج للبشرة والشعر

بالإضاقة إلى قيمته الطبية، إستُخدم الزنجبيل للعناية بالبشرة وعلاج المشاكل الجلدية الطارئة لما يحتويه من مركبّات متنوعة ومفيدة. كما إستُخدم قديماً لعلاج الشعر وتحفيز نموه في البلدان التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض. وغالباً ما نراه في العديد من إعلانات المنتجات التجارية.

 

      5 مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

 

الزنجبيل والبشرة

مضاد للشيخوخة: يحتوي الزنجبيل على ما يقارب 40 نوعاً من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. فيُحسّن مظهر الجلد عن طريق إزالة السموم وتحفيز الدورة الدموية، ما يؤدي إلى تقديم المزيد من المواد المغذية للبشرة. هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي تحافظ على مظهر البشرة الشبابي. بهذه الطريقة الزنجبيل يُؤخّر ظهور علامات الشيخوخة.

 

مسكّن لحروق البشرة: إن تطبيق عصير الزنجبيل الطازج على الجروح والحروق يؤدي إلى شفائها وإستعادتها وضعها الطبيعي. بإمكانك وضع الزنجبيل الطازج على البشرة من 2 إلى 3 مرات في اليوم لتتلاشى الندوب.

 

معالجة البثور وحبّ الشباب: بفضل إحتوائه على مواد مطهّرة، يساعد الزنجبيل على إبقاء البشرة نظيفة، ناعمة وخالية من العيوب. فمن خلال القضاء على البكتيريا، يعمل على معالجة حب الشباب.

 

 

      5 ماسكات طبيعية لكل مشاكل البشرة

 

الزنجبيل والشعر
 

زيادة نمو الشعر: يزيد الزنجبيل الدورة الدموية لفروة الرأس كما يُحفّز نمو بصيلات الشعر. إن الزنجبيل مفيد للشعر الرقيق بفضل إحتوائه على الأحماض الدهنية.
 

 

مفيد للشعر الجاف والمتقصّف: وذلك كونه يحتوي على الفيتامينات، الزنك والفوسفور التي تضفي لمعاناً لشعرك وتعالج الشعر التالف.

 

علاج قشرة الشعر: إن الزنجبيل وسيلة طبيعية لمكافحة قشرة الرأس. بإمكانك تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة من خلال خليط ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج، 3 ملاعق من زيت الزيتون، إضافةً إلى عصير الليمون، وذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!