إليك أبرز 5 فوائد النعناع للبشرة

يستخدم الناس النعناع في أشكال مختلفة في الطبخ، ولكن هناك من لا يدرك أن النعناع هو عشب يعالج العديد من مشاكل البشرة ويعتبر من الأعشاب المهمة التي لها تأثير فعّال على بشرتك. إضافة إلى ذلك، يعد من المكونات الواردة بانتظام في مختلف مستحضرات التجميل والكريمات للعناية بالبشرة مثل المرطبات والمنظفات، والشامبو!

ias

 

إكتشفي مع ياسمينة فوائد النعناع للبشرة من خلال خلطات الوجه التالية:

 

خلطة أوراق النعناع والعسل

 

إفرمي بعض أوراق النعناع في وعاء صغير وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، إخلطي المزيج جيداً وادهنيه على وجهك. أتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثمّ إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. تعمل هذه الخلطة على تنظيف وجهك وتطهيره كما تحد من مسام البشرة مما يعطيك بشرة طبيعية خالية من الزيوت.

 

خلطة أوراق النعناع وعصير ليمون الحامض

 

هناك عدة خلطات من النعناع التي تعزز جمال بشرتك. طبّقي هذه الخلطة لإزالة البقع السوداء القبيحة والشوائب من البشرة. تحتاجين لهذه الخلطة أوراق النعناع وعصير ليمون الحامض.

 

خلطة أوراق النعناع الطازجة

 

تتعدد خلطات النعناع التي تزيد من جمال بشرتك. طبّقي هذه الخلطة من خلال وضع القليل من أوراق النعناع على وجهك التي تعمل على تفتيح لون بشرتك! وأيضاً، هناك خلطة عصير النعناع التي تحد من الهالات السوداء تحت العينين وتخفف من إنتفاخها.  

 

خلطة عصير النعناع

 

إذا كنت تعانين من حب الشباب، إليك أفضل علاج منزلي للحد منها. إدهني زيت النعناع على البثور والمنطقة المصابة لتقليل حجمها. طبّقي هذه الخلطة بشكل منتظم لأنها تمنع ظهور حب الشباب مما يعطيك بشرة رائعة خالية من الشوائب.

 

خلطة عصير النعناع المثلج

 

ضعي عصير النعناع في مكعبات الثلج ثمّ إفركي هذه المكعبات على وجهك. تنظف هذه الخلطة وجهك وتزيل كل أنواع العيوب. بإضافة إلى ذلك، تترك رائحة نعناع على وجهك طوال اليوم. جرّبي هذه الخلطة واحصلي على نتائج رائعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية