عادات قبل وبعد الإستحمام جعلت شعري أكثف وبصحة أفضل

عادات قبل وبعد الإستحمام جعلت شعري أكثف وبصحة أفضل

هل تبحثين عن عادات قبل وبعد الإستحمام تجعل الشعر أكثف وبصحة أفضل؟ ياسمينة ستكشفها لك فلا بدّ من الإلتزام بها والتألق دائماً بفروة شعر مثالية. واليك أيضاً من ياسمينةأفضل الأسرار للعناية بالشعر

ias

أنا من الشابات اللواتي يهتممن كثيراً بشعرهن لأنه مسؤول عن جعل إطلالتي أجمل، لذلك أبحث دائماً عن الحيل التي تساعدني في الحفاظ على حيويته وصحته. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على إطلالة المرأة العربية، لذلك سأكشف لك من خلالها عن أهم العادات التي أطبقها قبل وبعد الإستحمام لأتألق دائما بشعر كثيف وصحي.

عادات قبل وبعد الإستحمام لشعر كثيف وصحي

  • تسريح الشعر قبل وضع الشامبو: عند ترطيب الشعر بالمياه وقبل وضع الشامبو طبقي القليل من الكونديشينر على أطراف الخصلات وسرحي شعريك جيداً ثم تخلصي من الكونديشينر وضعي الشامبو. هذه الطريقة تساعد تركيبة غسول الشعر على التغلغل بشكل أسرع الى الفروة للتخلص من الدهون والأوساخ كما أنها تمنع تشربك الخصلات أثناء إعادة تسريحه ما يمنع أيضاً تساقط الخصلات.

  • تدليك الفروة جيداً أثاء تطبيق الشامبو: عند وضع الشامبو لا تكتفي بفرك الشعر فحسب للتنظيفه بل إحرصي أيضاً على تدليك الفروة برأس أصابعك وبأٍلوب دائري لعدة مرات متتالية. من شأن هذه الخطوة أن تعزز الدورة الدموية في الرأس وبالتالي أن تساهم في إيصال كميات الحديد والفيتامينات اللازمة الى الجذور لتحصلي على بصلة قوية وشعر كثيف وصحي. وفي المناسبة تأكدي دائماً من أن هذه المادة ليست موجودة في الشامبو

  • تسريح الشعر من الأسفل نحو الأعلى أثناء وضع البلسم: بعد شطف الشعر جيداً من الشابو، ضعي كمية أخرى صغيرة من البلسم على أسفل الخصلات لترطيبها ومنعها من الجفاف والتكسر. إنتقلي بعدها الى تسريح الشعر بالفرشاة العريضة التي تمنع تساقط الخصلات واحرصي على فعل ذلك من الأسفل نحو الأعلى كي لا تسبب في تساقط البصلة التي تكون طرية جداً بسبب تعرضها للمياه الفاترة. 

  • تجفيف الشعر بقماش قطني وبأسلوب التربيت: لا تستخدمي المنشفة لتجفيف الشعر بأسلوب الفرك، بل الأفضل أن تفعي ذلك بقطعة من القماش القطنية وتقومي بتربيت أسفل الخصلات للتخلص من رطوبتها لأن الفرك يسبب في تقصف أطراف الشعر وخرابها. بعد أن تتخلصي من الرطوبة الزائة استعيني بمجفف الشعر واختاري الحرارة المتوسطة وأبعديه قدر الإمكان عن الخصل حتى تتمكني من تجفيفه من دون أن تؤذي الشعر.

  • الإمتناع عن تطبيق المملس على الخصلات الرطبة: في حال أردت تصفيف شعرك بعد الإٍتحمام إياك واستعمال المملس على الخصلات الرطبة كثيراً أو على تلك الجافة كثيراً، في كلتا الحالتين ستسببين في حرق الشعر ةتقصف الأطراف. احرصي على أن تكون شبه رطبة ثم مرري المملس عليها .

وأخيراً، أنصحك أيضاً الى جانب هذه العادات بأن تطبقي لمرة في الأسبوعين خلطة الزيوت الطّبيعية على الشعر المؤلفة من زيت الخروع وزيت جوز الهند . من شأن هذه الخلطة أن تكثف الشعر وتقوي الجذور وتعزز حيوية الإطلالة، اليك من ياسمينة أفضل خلطة للشعر الخشن والجاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية