ما هي كريمات العناية ببشرة الحامل؟

كريمات العناية ببشرة الحامل

إن كنت تريدين معرفة ما هي كريمات العناية ببشرة الحامل فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الكريمات واكتشفي طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل.

ias

من الضروري جداً ان تهتم المرأة بالحفاظ على بشرتها أثناء الحمل لكي تحافظ على نضارة وصفاء بشرتها في هذه الفترة، ومن اهم الطرق للإعتناء بالبشرة خلال الحمل هي من خلال إستخدام الكريمات الآمنة التي سنعرضها لك في هذا المقال.

كريمات العناية ببشرة الحامل

أولاً، قبل إستخدام أي كريم على البشرة أثناء الحمل، يجب عليك استشارة الطبيب المختص الذي يحدد لك إن كان هذا الكريم آمنا ومناسباً لك في هذه الفترة. ومن أهم هذه الكريمات التي يُنصح بإستخدامها إليك:

  • استخدام كريم واقي شمس الذي يحميك من أشعة الشمس الضارة خاصةً في فصل الصيف، واحرصي على إختيار كريم واقي شمس بدرجة 30 SPF والذي يحتوي على أوكسيد الزنك أو ثاني أوكسيد التيتانيوم.
  • استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الازيلايك والفيتامين سي لفرط التصبغ والكلف.
  • استخدام كريمات الترطيب والسيروم الذي يحتوي على فيتامين سي وحمض الايالورونيك للخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الازيلايك واحماض الالفا هيدروكسك وبذور الورد وحمض اللاكتيك لعلاج حب الشباب.

كيفية العناية بالبشرة أثناء الحمل

الى جانب استخدام الكريمات، هناك طرق وخطوات ضرورية تساعدك بالحفاظ على بشرتك خلال الحمل وهي:

  • تنظيف البشرة: على الحامل تنظيف البشرة بعمق لمنع تراكم الأوساخ والأتربة في البشرة من خلال استخدام منظف للوجه غير مركز او قائم على الغليسرين.
  • التخلص من البثور وحب الشباب: في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية، ستعانين من المشاكل في الفصل الأول من الحمل، ولعلاج هذه المشكلة، ننصحك بإستخدام كريمات تحتوي على حمض الجليوكوليك، حمض ألفا هيدروكسي، والإريثروميسن ( وذلك بعد الاستشارة الطبية).
  • عدم المبالغة في التقشير: من المعروف أن تقشير البشرة يساعد بالتخلص من خلايا البشرة الميتة، ولكن أثناء الحمل تُصبح البشرة حساسة أكثر، ومن هذا المُنطلق، ننصحك بعدم الإفراط في تقشير البشرة في هذه الفترة لمنع ظهور الندبات.
  • الإكثار من شرب الماء: من المعروف أن العلاقة بين الماء ونضارة البشرة قوية جداً، فالحصول على كميات وفيرة من الماء إن كان مع أو بدون حمل، يساعد في الحفاظ على رطوبة وحيوية البشرة.
  • الإسترخاء: لا شك ان الراحة والإسترخاء يساعدون على الحفاظ على صحة الجنين وسير الحمل، ولكنها أيضاً تساعد في منح البشرة النضارة والحيوية التي تحتاج إليها.

هذه هي اذاً أهم كريمات وطرق العناية بالبشرة أثناء الحمل، ولكن هل تعرفين ما هي افضل ماركة مكياج للحوامل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية