أسهل طريقة لعلاج حب الشباب واثاره

تعد مشكلة حب الشباب والبثور الظاهرة على الوجه من #مشاكل_البشرة الشائعة عند البنات وتؤثر سلبياً على الإطلالة الخارجية. ولكن هناك عدة علاجات تخلّصكن من هذه المشكلة من خلال تناول الأدوية الخاصة أو تطبيق مستحضرات تجميل وكريمات طبية غالباً ما تكون مكلفة ولكن الطريقة الأسهل والأسرع هي من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت لا تساعد فقط على الحد من حب الشباب بل تعالج اثاره أيضاً. لذلك، أقدم لكنّ اليوم يا بنات بعض الخلطات للوجه التي جرّبتها في البيت والتي تضمن لكنّ بشرة نضرة.

ias

خلطة العسل والبيض والحامض: خلطت في وعاء زلال بيضة وملعقة صغيرة من العسل الفاتر و3 قطرات من عصير ليمون الحامض و3 قطرات من عصير البرتقال. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على المنطقة المصابة وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة التفاح والزبادي: خلطت في وعاء شرائح تفاحة وملعقتين كبيرتين من الزبادي إذ تعمل كل من المكوّنات المذكورة على تغذية البشرة وتحارب البكتيريا التي تسبّب ظهور حب الشباب. بعد ذلك، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

خلطة القرفة والعسل: خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من بودرة القرفة وملعقتين صغيرتين من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:افضل ماسك لحب الشباب سريع المفعول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية