تعرفي على فوائد اللبن للشعر

فوائد اللبن

فوائد اللبن للشعر

يحتوي اللبن على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على تحفيز نمو الشعر خصوصاً وأنّه غني بالبروتين والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والريبوفلافين، والنياسين وفيتامين أ، فيتامين د، وفيتامين ب12، التي تحافظ على الشعر.

ias

قشرة الرأس

فوائد اللبن للشعر

تدليك فروة الرأس باللبن وغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة يساعد على التخلص من القشرة لأنّ خصائص حمض اللاكتيك الذي يحتويه تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة، وبالتالي علاج قشرة الرأس واستعادة الصحة للشعر .

تساقط الشعر

فوائد اللبن للشعر

إنّ شرب اللبن سيساعد على التعزيز من نعومة الشعر والتقليل من تساقطه لأنّ البروتينات التي يحتوي تساعد على حماية الشعر وتقوية البصيلات.

الشعر الجاف

فوائد اللبن للشعر

انطلاقاً من البروتينات التي يحتويها يساعد اللبن على ترطيب الشعر، اخلطي موزة مهروسة مع بيضة وثلاث ملاعق من العسل وثلاث من اللبن وخمس ملاعق من زيت الزيتون وتوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة مع تدليكه جيداً ثم يشطف بالماء والشامبو.

اللمعان

فوائد اللبن للشعر

يمنح اللبن اللمعان لشعرك ويجعله أكثر صحة لأنه غني بالكربوهيدرات الضرورية لفروة رأسك.

الشعر المجعد

فوائد اللبن للشعر

إن كنت من صاحبات الشعر المجعد اصنعي عجينة من 3 ملاعق كبيرة من اللبن وملعقتين من زيت جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من الصبار وضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة للحصول على شعر سلسل.

الشعر التالف

فوائد اللبن للشعر

للبن دور بارز في علاج الشعر التالف وللاستفادة منه، ضعي ربع فنجان من اللبن على شعرك ثم غطيه باستخدام منشفة ساخنة لـ30 دقيقة. كرري هذا الخليط 3 مرات فى الأسبوع لتتخلصي من نهايات الشعر المتقصفة والجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية