آبل تتلقّف المنافسة وتطرح هاتفاً بكاميرا خارقة!

كاميرا آيفون الجديد

لأيام قليلة ماضية، خالتنوكيا نفسها سبّاقة في إطلاق هاتف بكاميرا 41 ميغابيكسل، الى أنّ قررت آبل مفاجأتها بالتّالي:

ias

حصلت شركة “آبل” على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراعات والعلامات التجارية الأميركي، تنصّ على اطلاق هاتف محمول مزود بغطاء خلفي قابل للإزالة يتيح إضافة وتغيير عدسات الكاميرا بشكل سلس وبسيط، ليمنح محترفي التصوير وهواته تجربة تصوير فوتوغرافية رائعة.

 

حسب التوقعات فإن هذه البراءة ستحدث ثورة تكنولوجية في عالم التصوير، لا سيما في قطاع الهواتف الذكية، كونها أداة جديدة تجمع بين جهازين داخل جهاز واحد، فهي تمزج بين مميزات الهاتف الذكي وخصائص التصوير بكاميرا رقمية في آن معا، حيث إن هذه الإمكانية الجديدة تتسم بميزات تصوير رائعة مشابهة لتلك التي تمتلكها كاميرات التصوير الاحترافية.

والى جانب تغيير العدسات التي من ضمنها عدسة عين السمكة “Fisheye” والتي تمتلك قدرة على التقاط صور ذات زاوية واسعة، تحتوي أيضا على جهاز استشعار للحركة، وفلتر خاص للأشعة تحت الحمراء تسمح بالتقاط صور في ظل ظروف الإضاءة الخافتة وغيرها الكثير من مزايا التصوير الأخرى.
ووفقا لشركة آبل، فإن جزءا من حقوق فكرة هذه البراءة يُنسب إلى المؤسس والرئيس التنفيذي الأسبق لشركة “آبل” الراحل “ستيف جوبز”، كونه كان مولعاً بهواية التصوير الفوتوغرافي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية