أبرز النشاطات التي تستهوي السياح السعوديين في صبنجة التركية

مصدر الصورة: حساب صدى الصورة على تويتر

نستعرض لك في هذا التقرير أبرز النشاطات التي تستهوي السُياح السعوديين في صبنجة التركية، والتي تحظى بكثير من الإقبال في الفترة الحالية.

ias

تُعد تركيا واحدة ضمن وجهات السفر المفضلة للسعوديين في عطلة صيف 2022، وذلك بعد رفع تعليق سفر المواطنين أخيرًا، وتوافد الكثيرون لقضاء قترة إجازتهم الصيفية في مدنها الكثيرة والتي منها مدينة “صبنجة” التي سنخبرك عن أهم التفاصيل المتعلقة بها…

نبذة عن مدينة صبنجة

تقع مدينة صبنجة المُلقبة بمدينة الأحلام في ولاية سكاريا في منطقة بحر مرمرة، في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتمتاز بطبيعتها الخلابة وأجوائها الباردة والهادئة التي تستهوي عُشاق الاسترخاء والاستجمام، ويقع بالقرب منها شلالات معشوقية حيث تنحدر مياه الشلالات من ارتفاع شاهق، يمكن للسياح الاستمتاع بجمالها من خلال ارتياد المنتجعات والمقاهي المتواجدة بالقرب من الشلالات، وكذلك بالقرب من بحيرة صبنجة.

نشطات تستهوي كل الأعمار

الاسترخاء بين أحضان الطبيعة ليس الخيار الوحيد في هذه المنطقة، فهناك العديد من الفعاليات والنشاطات التي يمكنك القيام بها، والشعور بالمتعة والإثارة، حيث يمكنك تجربة “الزبلاين” أو “المنطاد” من ارتفاع شاهق، إضافة لإمكانية ممارسة رياضة “الهايكنج” وركوب الدرجات وقيادة سيارات الدفع الرباعي وسط الأشجار والجبال، عوضًا عن الاستمتاع بتجربة التلفريك المُطل على ارتفاع يتجاوز 1600 مترًا.

تتواجد أيضًا أماكن رائعة للحصول على صور جذابة من خلال زوايا مُعده للتصوير، وبوجود مصورين بكاميرات احترافية لالتقاط أجمل الصور واللحظات التي تقضينها لتخلدي ذكرى تواجدك في هذا المكان الساحر.

الإقامة والفنادق

تُعتبر “صبنجة” من الأماكن المعُدة لاستقبال السُياح من مختلف الطبقات، حيث يتاح أمامك الاختيار بين الفنادق الفاخرة التي تقع على مرتفعات وسفوح الجبال، أو الأكواخ الخشبية المتواجدة بين الغابات الخضراء، إضافة لتواجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم المأكولات التركية الشهيرة.

عُشاق التسوق

يقوم السكان المحليين ببيع منتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية الفريدة في محلات متفرقة في كل الأرجاء، حيث يتم بيع منتجات العسل والمربيات، عوضًا عن التحف والتذكارات والملبوسات والإكسسوارات التي تحمل طابع هذا المكان، ولأن المكان مأهول بشكل مستمر من السُياح العرب، فلدى الكثير من الباعة القدرة على تحدث العربية أو الإنجليزية.

أخيرًا، وبحديثنا عن تمضية أوقات العطلة تابعي عروض وباقات لبرنامج صيف السعودية جوّي وأجوائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية