تعرفي إلى أهم فوائد حليب جوز الهند للشعر

يعتبر جوز الهند ثمراً لذيذاً كما أنه يفيد صحياً وله منافع جمالية كثيرة لا تقتصر على البشرة بل تشمل الشعر أيضاً خصوصاً أنّ حليب جوز الهند غنيّ بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والشعر. وأظهرت الدراسات والابحاث أنّ فوائد حليب جوز الهند للشعر كثيرة. تابعي ياسمينة، واكتشفي أهم 5 فوائد حليب جوز الهند الشعر:

ias

1- علاج الشعر الجاف: يعتبر حليب جوز الهند علاجاً فعّالاً لجفاف الشعر إذ إنه يحتوي على الدهون التي تساهم في ترطيب الشعر وعلاج فروة الرأس الجافة والتخلّص بالتالي من مشكلة التقصّف والتكسّر.

2-محاربة الصلع: كذلك، من فوائد حليب جوز الهند للشعر نذكر قدرته على محاربة الصلع إذ إنه يساعد على نموّ الشعر لاحتوائه على الدهون والمعادن والفيتامينات المغذّية التي تسرّع عملية نمو الشعر. وللحصول على نتيجة فعّالة أكثر يمكنك مزج حليب جوز الهند مع زيت الخروع وتدليك فروة الرأس.

3- إصلاح الشعر التالف: ومن فوائد حليب جوز الهند للشعر، أنه يعمل على إصلاح الشعر التالف نتيجة التقلّبات المناخية والتعرّض لأشعة الشمس والكلور والتلوث. فحليب جوز الهند يغذّي الشعر من الرأس إلى الاطراف خصوصاً أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

4- يضمن نعومة الشعر: يزيد حليب جوز الهند من نعومة الشعر ويمنع بالتالي جفافه وتقصّفه. ويكفي أن تضعي حليب جوز الهند على قطنة وتفركي بها فروة رأسك مرّة كل أسبوع وعدم غسل شعرك إلاّ بعد مرور نحو 5 ساعات.

5- الحفاظ على لمعان الشعر: مع الوقت يفقد الشعر لمعانه وبريقه ويبدو متعباً، ولكن من فوائد حليب جوز الهند للشعر، أنه يساعد على لمعان الشعر خصوصاً إذا استخدمته دائماً وبطريقة منتظمة. ويمكنك إضافة العسل للحصول على نتائج أفضل.

إقرئي أيضاً:منافع جوز الهند الجمالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية