إكتشفي أهمّ فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

أبرز فوائد ماء الورد للوجه

تستخدم المرأة ماء الورد في الطبخ وإعداد الحلويات اللذيذة، فماء الورد يضفي نكهة مميزة على الحلويات. ولكن هل كنت تتخيّلين يوماً أن ماء الورد قد يكون مفيداً للبشرة؟ في الحقيقة، اكتسب ماء الورد شهرة كبيرة في عالم التجميل والعناية بالبشرة على عهد الملكة الفرعونية كليوبترا. فما هي  فوائد ماء الورد للوجه؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد ماء الورد للوجه، ولا تفرّطي بها أبداً

ias

1- محاربة الشيخوخة: تبيّن أنّ فوائد ماء الورد لا تقتصر على الحلويات وحسب بل تشمل العناية بالوجه والبشرة أيضاً. فبالاضافة إلى إضفاء نكهة شهيّة على المأكولات، يعتبر ماء الورد أفضل علاج لمحاربة الشيخوخة ومقاومة علامات التقدّم في السنّ. لأنه يعمل على شدّ الوجه وهذا ما يحدّ بالتالي من ظهور التجاعيد.

2- ترطيب البشرة: لا تقتصر فوائد ماء الورد للوجه على الحدّ من الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ وحسب، بل يعمل أيضاً على ترطيب البشرة. وبالتالي يعالج ماء الورد البشرة الجافّة التي تتأثر بالعوامل الخارجية، ويمنحها النعومة والمرونة التي تفقدها مع الوقت، ويعطيها ملمساً ناعماً ونضراً.

3- إزالة الأوساخ: أصبح بإمكانك استبدال كريمات العناية بالبشرة ومزيل المكياج وغسول الوجه بماء الورد. فيكفي أن تضعي كمية قليلة من ماء الورد على قطنة وتكرّريها على وجهك، لتتحرّري من المكياج والاوساخ العالقة على بشرتك.

4- منع ظهور حبّ الشباب: من فوائد ماء الورد للوجه أنّه يمنع ظهور حبّ الشباب ومحاربة البثور التي تظهر على سطح الجلد. فماء الورد يقلّل الافرازات الدهنية المسبّبة للحبوب من جهة، كما يخفّف من الآثار الناتجة عن حبّ الشباب. كذلك يعمل ماء الورد على الحدّ من تهيّج البشرة.

5- التخلّص من الهالات السوداء: بالاضافة إلى علاج حبّ الشباب وترطيب البشرة والحدّ من مظاهر الشيخوخة، فإنّ ماء الورد يساعدك على التخلّص من الهالات السوداء في محيط العينين والجفون.

إقرئي أيضاً: تعرّفي على فوائد ماء الورد للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية