إكتشفي منافع وفوائد نواة التمر للشعر ولا تفرّطي بها

يعاني الشعر من بعض المشاكل التي تؤدّي إلى جفافه خصوصاً في فترة الشتاء الذي يتّسم المناخ بالبرد والذي يؤثّر مباشرةً على حالة الشعر وطبيعته. وإنّ جفاف الشعر يؤدي بدوره إلى التقصّف والتساقط، وهذا ما يقلق المرأة التي تبحث عن أفضل المستحضرات الخاصّة بالعناية بالشعر. ولكن أحياناً لا تفيد المستحضرات الكميائية، فيكون الحلّ الأنسب باللجوء إلى بعض المكوّنات الطبيعية. ومن تلك المكوّنات نذكر نواة التمر، فما هي فوائد نواة التمر للشعر؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز  فوائد نواة التمر للشعر وأهمها:

ias

1- تطويل الشعر: تبيّن أن نواة التمر تساهم في تطويل الشعر نظراً إلى إحتوائها على كميّة كبيرة من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على صحّته ولينمو أسرع. ولتحضير خلطة نواة التمر المثالية للشعر، أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحونة مع ملعقتين من حبّة البركة المطحونة، وأضيفي اليها نصف كوب من زيت الزيتون. أخلطي المكوّنات جيّداً، من ثمّ طبّقيها على شعرك يومياً من الجذور حتى الأطراف.

2- ترطيب الشعر: من فوائد نواة التمر للشعر أنّه يساهم في ترطيب الشعر فيستعيد نعومته ونضارته. وللحصول على أفضل النتائج، أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون وأضيفي اليها ملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند. إدهني شعرك من الجذور حتى الاطراف ومن ثم اغسليه بعد 5 ساعات.

3-تكثيف الشعر: من فوائد نواة التمر للشعر أنه يحمي فروة الرأس من الافرازات الدهنية ويساهم في تكثيف شعرك. أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء. إدهني شعرك بالخلطة جيداً ثمّ إغسليه بعد ثلاث ساعات بالماء والشامبو.

إقرئي أيضاً:معتقدات خاطئة عن العناية بالشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية