أتقني قواعد إزالة الماكياج!

أزيلي ماكياجك بأفضل الطرق

أزيلي ماكياجك بأفضل الطرق

بقدر ما تزيّنك مستحضرات وأدوات التجميل، بقدر ما تتحوّل إلى مواد مؤذية عندما تبقى لفترة طويلة على وجهك، لذا عليك أن تعرفي أكثرعن كل ما يتعلّق بإزالة الماكياج!

ias

يمكنك استعمال مستحضر زيتي عند إزالة الماكياج عن البشرة الدهنيّة، لأنّ الدهون الزيتيّة لا تؤثّر على البشرة، ولكن إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة والحسّاسة في الوقت نفسه، قد تشعرين أنّ بشرتك صارت مشدودة بعد إزالة الماكياج، وفي هذه الحال من الأفضل لك أن تستخدمي مزيل الماكياج الخاص بالبشرة الحسّاسة.

انتبهي عند إستعمال مزيل الماكياج، واعرفي ما إذا كان مخصصاً للوجه ومساحة العينين في الوقت نفسه، لأنّ هناك الكثير من المساحيق التي يمنع إستعمالها حول العينين بسبب تركيبتها، وقد تسبب إحمراراً وانتفاخاً ومشاكل أنت بالغنى عنها، أمّا إذا كان مزيل الماكياج مخصص فقط  للعينين، فمن الممكن استعماله على الوجه ككل، لأنّه لن يضرّه كونه مخصص أساساً  للمناطق الحسّاسة.

لا جدوى كثيراً من إستعمال مزيل الماكياج المضاد للتجاعيد، إلا إذا كنت تجاوزت الأربعين.

إنّ مستحضرات إزالة الماكياج المتوافرة على شكل زيوت أو مياه قد تكون مفيدة أيضا لبشرتك الجافة شرط غسلها جيّداً بالتونيك الخالي من الكحول أو بالمياه الحرارية وليس بمياه الحنفية.

إنّ إزالة الماكياج لا تعني فقط التخلص من الماكياج بل هي أيضاً للتخلّص من فائض المواد الدهنيّة. لذا من الضروري أن تستعملي مزيل الماكياج يوميّاً كل مساء، وأحياناً قد يغنيك عن كريم الليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية