من ديور، اختاري مجوهرات La Rose Des Vents

بعدما أن سيطرت المجوهرات والأكسسوارات الكبيرة والملفتة أي Statement Jewelries على عالم الموضة لمواسم عدّة، ها هي المجوهرات الناعمة تعود بقوّة لتحتلّ مكان المجوهرات الكبيرة، هذه المجوهرات الناعمة التي تطلقها أهمّ دور الأزياء العالمية ومن بينها دار ديور Dior الفرنسيّة العريقة.

ias

تعوّدنا على الدار الفرنسيّة أن تقدّم لنا أفخم تصاميم المجوهرات ولصيف 2015، تطلق الدار مجموعة La Rose Des Vents التي تقتصر على العقود والأساور الناعمة، هذه المجوهرات التي ترتكز على القلادة الناعمة على شكل الدائرة والتي تأتي إما من الذهب أو مزيّنة بحبّة من الماس اللماع.

بالصور، اكتشفي أجدد مجوهرات ديور

عن مجموعة La Rose Des Vents يمكن القول أنّ دار ديور قد أعادت إحياء هذه المجموعة من قصص وردة الرياح لفيكتوار دو كاستيلان حيث أرادت المديرة الفنية لقسم المجوهرات لدى دار ديور أن تنطلق من فكرة القلادة الصغيرة ذات النقش المميّز، فكانت تلك المجوهرات التي تعكس رمز النجمة التي تشتهر بها الدار، هذا المجسّم الذي يعتبر رمزاً جالباً للحظ فيما نرى أيضاً بعض هذه المجوهرات تعكس رمز الوردة، هذه الزهرة التي تعتبر المفضّلة لدى الدار إلى جانب رمز السفر الواضح في هذه المجموعة.

لإطلالة راقية، اكتشفي مجوهرات ديور

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المجوهرات تأتي سواء من الذهب الأصفر أو من اللؤلؤ أو من اللازورد أو الفيروز أو من الذهب الزهريّ والأوبال الزهريّ وتتنوّع ما بين العقود أو الأساور التي ترتكز على القلادة أي الـ Pendant وليس السلسال الذي يأتي من الذهب وبشكلٍ ناعم وكلاسيكيّ.

في هذا الفيديو، نكتشف قصّة مجموعة مجوهرات La Rose Des Vents التي بدأت في "غرانفيل"، الفيلا التي أمضى فيها كريستيان ديور طفولته، تلك الفيلا التي تقع قبالة البحر حيث يمكنكِ أن ترين جزر القنال الإنكليزيّ التي تلوح في الأفق عندما يكون الطقس جميلاً بالإضافة إلى السفن التي تمرّ بالقرب من التلال شديدة الانحدار قبل الذهاب إلى القارة الأميركية. ومن هذه الفيلا أيضاً، نمت علاقة وطيدة بين المصمّم والأزهار حيث ضمّت حديقة الفيلا الكثير من الأزهار المميّزة التي تنوّعت ما بين الزعرور، البليحاء، وبالطبع الوردة، زهرته المفضّلة، التي كان يزرعها بنفسه، هذه العلاقة التي ترجمها المصمّم واقعاً في تصاميمه حيث باتت الأزهار رمزاً ظاهراً في تصاميم ديور ومؤخراً في مجموعة La Rose Des Vents.
أما رمز النجمة فيعود إلى حادثة ملفتة حصلت مع المصمّم أثناء وجوده في باريس عندما عثر على نجمة غامضة على الأرض، هذه النجمة التي آمن بها ديور واعتبرها علامة جالبة للحظ له، فحملها معه وباتت رمزاً يدخله في مختلف تصاميمه.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية