أجمل حقائب لويس فويتون من توقيع عمالقة الموضة!

عندما نتكلّم عن الحقائب الأبرز في عالم الموضة، لا يمكن إلاّ أن نأتي على ذكر حقائب Louis Vuitton، فهذه الدار قدّمت أجمل موديلات الحقائب وقد اشتهرت بتلك التي تعكس شعارها ورمزها، حقائب يطلق عليها اسم Monogram، تشتهر بها دار لويس فويتون ولا بدّ من أن نراها في خزائن عاشقات الموضة والنجمات، كيف لا وبإمكانك أن تتعرّفي على حقائب لويس فويتون المونوغرام على بُعد كيلوماترات.
تخيّلي إذاً، أن تمتلكي حقيبة مونوغرام من توقيع لويس فويتون ولكن من تصميم أهمّ العمالقة في عالم الموضة أمثال كارل لاغرفلد، كريستيان لوبوتان، Marc Newson و Rei Kawakubo والمهندس المعماري Frank Gehry والمصوّرة الفوتوغرافية  Cindy Sherman.

ias

 

إنّ هذه الحقائب أصبحت الآن متوفّرة في الأسواق عالمياً وفي العالم العربي، تجدينها في أسواق الإمارات، قطر والكويت وإن لم يتسنَّ لكِ فرصة اكتشافها، فياسمينة حاضرة لتطلعك على حقيبة لويس فويتون التي صمّمها كلّ من هؤلاء العمالقة الذين اختارهم كلّ من نيكولا غيسكيير، المصمّم التنفيذي والرئيسي للدار وديليفين أرنولت، نائب رئيس الدار التنفيذي، احتفالاً بعيد الدار المئة وستّين.

 

كارل لاغرفلد يصارع لويس فويتون بقفازات ملاكمة!

نبدأ مع المصمّم المبدع كارل لاغرفلد الذي يفاجئنا في كلّ موسم من CHANEL بمجموعة مميّزة وملفتة وعرض رائع ومبهر، هذا المصمّم الذي اختار أيضاً أن يفاجئنا بتصميمه لصالح دار لويس فويتون إذ اختار أن يصمّم حقيبة على شكل قفازات ملاكمة، أرفقها بقفازات حقيقيّة تحمل شعار الدار أيضاً.

 

كعب أحذية كريستيان لوبوتان الشهير يجرّ حقائب لويس فويتون
أماكريستيان لوبوتان، المصمّم الأشهر في عالم الأحذية، فقد اختار أن يصمّم حقيبة سفر تضمّ اللون الأحمر، اللون الذي تشتهر به نعل أحذيته، حقيبة تجرّها دواليب وقاعدة تجسّد شكل حذاء، تصميم يعكس حبّ لوبوتان للأحذية ومقاربته كلّ فنّ بالأحذية، عشقه الأول والأخير كما أرفق هذه الحقيبة بحقيبة أخرى من توقيعه، حقيبة ذات طابع كلاسيكي أتت على شكل حقيبة الطبيب مزيّنة بالمسامير أي بموضة الـ Studs.

سيندي شيرمان تتخيّل خلفيّة لجلساتها التصويرية
يبدو أنّ المصوّرة الفوتوغرافيّة سيندي شيرمان كانت تبحث عن قطعة مميّزة تزيّن بها ديكور جلساتها التصويريّة، الأمر الذي حثّها على ابتكار حقيبة كبيرة تحمل توقيع لويس فويتون، حقيبة على شكل طاولة تضمّ بداخلها جوارير 31 درج، فإذا كنتِ تبحثين عن قطعة مميّزة تزيّنين بها غرفتك، لا تتردّدي في اقتناء هذه القطعة فسيندي لم تصمّم سوى 25 قطعة فقط، بالإضافة إلى ذلك، صمّمت شيرمان حقيبة كتف بأسلوب الـ Messenger، حقيبة تميّزت بالشارات المميّزة التي طرّزتها على حقيبة المونوغرام هذه.

Rei Kawakubo تتخيّل حقيبة ممزّقة من لويس فويتون
صاحبة علامة Comme des garcons تخيّلت قصفاً يصيب حقيبة لويس فويتون، فصمّمت حقيبة بشكلٍ مستطيل ممزّقة على شكل دوائر وبداخلها كيس مطبوع عليه اسم علامة دار لويس فويتون.

Marc Newson يصمّم حقيبة ظهر من الفرو
لا يمكن لتصميم Marc Newson، المصمّم الصناعي الذي يبتكر أجمل التصاميم والذي وقّع عقداً أخيراً مع شركة آبيل أن يأتي عادياً، فحقيبته للويس فويتون عكست أسلوب حقائب الظهر، هذه الموضة الرائجة هذا الموسم وتميّزت بلونها القوي، البرتقالي النيون وبقماشها الذي تمثل بالفرو وبالسحابات المميّزة التي ميّزت الجزء السفلي من الحقيبة، هذه السحابات التي حدّدت الجزء المطبّع بشعار الدار وتأتي هذه الحقيبة بألوان مختلفة كالأزرق الكوبالت والبيج إلى جانب البرتقالي.

Frank Gehry يخلّد الشكل الهندسيّ الذي تشتهر به أعماله
وكأنه من الممكن أن يمرّ هكذا مشروع من دون مشاركة المهندس المعماريّ الأشهر حالياً في عالمنا، Frank Gehry الذي صمّم أخيراً متحف لويس فويتون، هذا المهندس الذي اختار أن تجسّد حقيبته التي صمّمها لدار لويس فويتون، الشكل الهندسيّ الذي تشتهر به أعماله، فيخلّد هذا الشكل الهندسي في عالم الموضة ويترسّخ في أذهاننا على أنّه شكل Frank Gehry.

 

إذاً، لكلٍّ من هؤلاء المبدعين قصّته ومصدر وحي خاصّ به ساعده على ابتكار هذه التصاميم، تصاميم ستصبح جزءاً من حياة كلّ فاشينيستا وقصّة نتناولها في أخبار الموضة، قصّة عنوانها دار لويس فويتون وأبطالها كارل لاغرلد، كريستيان لوبوتان، Marc Newson، Frank Gehry، Rei Kawakubo وسيندي شيرمان أما متابعو القصّة فهم نحن، عشّاق الموضة وماركة لويس فويتون!
مع هذه الحقائب المميّزة، نتمنّى لدار لويس فويتون عيداً سعيداً والمزيد من الحقائب المميّزة! فلنحتفل جميعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاق CelebratingMonogram#.

 

          بالصور، إكتشفي هنا مجموعة أزياء لويس فويتون لصيف 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية