أحداث ترفيهية مليئة بالإثارة تترقبها مدينة جدة بنهاية شهر مايو 2024

أحداث ترفيهية مليئة بالإثارة تترقبها مدينة جدة بنهاية شهر مايو 2024

مصدر الصورة: حساب JEDCalendar@

اكتشفي معنا أحداث ترفيهية مليئة بالإثارة تترقبها مدينة جدة بنهاية شهر مايو 2024، والتي تشمل فعاليات موضة وترفيه ورياضة، وفن.

ias

بالتزامن مع دخول موسم الصيف والعُطلة تستعد عروس البحر الأحمر إلى حزمة من الفعاليات والأحداث التي ستستقطب مختلف الفئات بمختلف الإهتمامات، وقد يهمك أيضًا التعرف على شواطئ نسائية في جدة لا تفوتي زيارتها في عطلة صيف 2024.

حزمة من فعاليات الصيف المميزة

لطالما كانت مدينة جدة مقرًا للفعاليات والأنشطة المميزة في المملكة، لكونها مقصدًا لكل المصطافين والسُياح من محبي البحر، والتراث والحضارة، والترفيه بمختلف أشكاله، ومع بداية صيف عام 2024 تم الإعلان عن مجموعة من الفعاليات التي جمعناها لك في هذا المقال، لتتعرفي عليها بشكل مُفصل وتعرفي مواعيدها، وهي كالآتي:

أسبوع موضة البحر الأحمر

احتفالًا بموسم الصيف هيئة الأزياء تُعلن عن إقامة أسبوع الموضة في البحر الأحمر، والذي يُعتبر حدثًا واعدًا في عالم الموضة والأزياء، وذلك في فترة ما بين 16 وحتى 18 مايو 2024، حيث سيُقدم من خلال الحدث عروض مميزة لمجموعات أزياء وملبوسات الصيف الفاخرة من أشهر العلامات والمصممين، وسيشمل العرض الذي سيُقام على طول شاطئ جدة قطع مميزة من أزياء السباحة والفساتين الخفيفة، والقبعات، والحقائب، والأحذية، وغيرها من أزياء الصيف التي تتمتع بطابع منعش.

وستُقام فعاليات النسخة الأولى من أسبوع الموضة في البحر الأحمر، إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية، في منتجع “سانت ريجيس” البحر الأحمر الجديد في المملكة، وسيُشارك على مدى أيام الحدث الثلاثة 21 مصمم أزياء عربي ودولي،

متحف تيم لاب جدة

سينطلق متحف تيم لاب جدة من بوردرليس لأول مرة في الشرق الأوسط وتحديداً في عروس البحر الأحمر بمنطقة جدة التاريخية، وسيعرض هذا المتحف أكثر من 50 عملاً فنياً، حيث سيأخذ زواره في رحلة بصرية من الإبداع تتداخل فيها الأعمال بشكل مبتكر وخلاّق، ويعد هذا المتحف أول متحف من نوعه يُقام بشكل دائم في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي متحف “تيم لاب بوردرليس” من العاصمة اليابانية طوكيو حيث أقيم لأول مرة في عام 2018، واستقبل أكثر من 2.3 مليون زائر سنوياً، مُحَقِّقاً رقماً قياسياً عالمياً لأكثر متحف استقطاباً من قِبَل مجموعةٍ فنية واحدة.

سيتي ووك في جدة .. صورة من حساب واس
سيتي ووك جدة

سيتي ووك يفتح أبوابه من جديد

من المقرر أن تعود سيتي ووك جدة مرة أخرى في هذا الصيف، ولكن هذه المرة تحت مسمى جديد مع ألعاب وفعاليات جديدة وتجارب مختلفة، وتعتبر هذه المنطقة من أكبر المناطق الترفيهية في السعودية ومن أجمل فعاليات موسم جدة، وستشمل هذه النسخة فعاليات متنوعة بعضها يُقدم للمرة الأولى في جدة وألعاب حماسية مناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة لمحلات ومطاعم متنوعة ترضي جميع الأذواق، ورغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد إفتتاح السيتي ووك بشكل محدد، ولكن من المتوقع أن يكون الافتتاح مع بداية عُطلة الصيف.

ومع اقتراب موعد افتتاح منطقة سيتي ووك، يمكن للجميع من الأن التقديم على وظائف جديدة في هذه المنطقة من خلال التقديم عليها بـ “منصة مطلوب”، ويسمح للمقيمين والمواطنين التقديم عليها.

نجوم WWE في كينج اند كوين اوف ذا رينج

 بطولة “ملك وملكة الحلبة 2024 ” سيقام في 25 من شهر مايو الحالى في جدة سوبر دوم. وسيكون هذا الحدث الـ11 لاتحاد WWE في السعودية والمرة الأولى التي يتم فيها عرض بطولة “ملك الحلبة” فى عرض شهرى بإسم البطولة منذ عام 2002، حيث ستكون المواجهة الاولى بين كلا من  جي أوسو ضد إيليا دراغونوف، وستكون المواجهة الأولى للسيدات بين النجمة ايوا سكاى والنجمة العنيفة شيا بازلرو والتى سيتم تحديدها الليلة ،والمواجهة الثانية ستكون بين النجمة زوي ستارك ضد ليرا فالكيريا.

والمواجهة الثانية لتصفيات المصارعين الرجال ستكون بين النجم العنيف غونتر  والنجم الاسعراضى كوفى كينجستون والذى سيتم تحديده يوم 15 مايو لمعرفة من سيتأهل للتصفيات النهائية قبل العرض.

يجدر الذكر أنه سوف يتم في الأيام القليلة المُقبلة الكشف عن فعاليات ترفيهية وفنية ورياضية أكثر، وحفلات غنائية وذلك ضمن موسم جدة 2024، الذي يبدأ كل عام في مطلع شهر يونيو بالتزامن مع عُطلة الصيف لإستقطاب السُياح من المقيمين والمواطنين والقادمين من خارج المملكة.

كانت تلك أبرز الفعاليات التي تترقبها مدينة جدة خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، والتي يمكنك حجز مقعدك مبكرًا لحضورها، وحول حديثنا عن مدينة جدة تابعي إعادة إحياء الفنون اليدوية في منطقة جدة التاريخية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية