أحمر الشفاه الأحمر وكريم الأساس، أصول ومحاذير!

يتميّز ماكياج الشفاه الأحمر عن باقي الألوان في قدرته على إبراز جاذبيّة شفاهك وشكلها. وكما أنّ عملية تطبيق أحمر الشفاه الأحمر عملية دقيقة، يلعب مستحضر كريم الأساس دوراً أساسيّاً في إبراز حمرة شفاهك بجمال وسحر لا مثيل لهما.

ias

 

                  كيف تختارين احمر الشفاه الاحمر بحسب بشرتك؟

 

قولي لي ما هي طبيعة أحمر الشفاه الأحمر الذي ستطبّقين، أقول لك أي ماكياج وجه تختارين، لأنّك بواسطة كريم الأساس ستحددين شفاهك أكثر وستبرزين لونها بفرادة.

 

إذا اعتمدت أحمر الشفاه العنابي الجاف ممزوجاً بأحمر الشفاه الأحمر اللماع، إختاري كريم الأساس المماثل للون بشرتك وطبّقيه على كامل وجهك. إستعيني بالهايلايتر لتبرزي لمعان منطقة الأنف والذقن وأعلى الخدود. لهذا الماكياج لست بحاجة لتطبيق البودرة المركّزة، لأنّ البلاش سيجفف منطقة الخدّين ويبرز كثافة لونها.

 

                تعلمي كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

 

أمّا لأحمر الشفاه العنابي اللماع، فاعملي على إبراز الضوء في بشرة وجهك، والجأي إلى كريم أساس أفتح من لون بشرتك لتنقّلي تركيز الجاذبية إلى شفاهك فقط. لا تجففي بشرتك بل طبّقي الهايلايتر الكريمي ليضفي البريق واللمعان على إطلالتك.

 

وأخيراً، إذا كان أحمر الشفاه الأحمر جافاً ومركّزاً، إختاري كريم الأساس الكريمي بلون أغمق من لون بشرتك لأنّه يزيد من نسبة الإطلالة المركّزة، وجففيه بعدها بالبودرة المخملية الملمس لتتطلّي بأسلوب المرأة الكلاسيكيّة والجذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية