أخبار قيّمة ومفيدة عن الزيوت الطبيعية

ما يجب معرفته من الزيوت الطبيعية

تدخل الزيوت في مختلف خلطات الوجه، ولها فوائدها التي لا يمكن الإستهانة بها في مجال العناية بالبشرة، نظراً للغنى الكبير في الفيتامينات والمعادن، الأمر ليس محصوراً فقط في الخلطات الطبيعيّة، بل هو يكمل طريقه نحو الكريمات، ليشكّل مكوناً نادراً ما يغيب عن تركيباتها. وهذه الزيوت كفيلة بأن تكون علاجاً فعّالاً بمفردها لمختلف مشاكل البشرة. معلومات مفيدة عنها تخبرك بها ياسمينة للمرّة الأولى:

ias
  • مهما بلغت فوائد الزيوت على البشرة، أي في إستعمالها الخارجي، لا تجرّبي على الإطلاق تجربتها داخلياً، ظناً منك أنّ الإستعمال الداخلي قد يحدث النتيجة نفسها، لا بل أفضل، لأنّ الأمر قد يسبّب لك تسمّماً ومشاكل صحيّة أنت بالغنى عنها.

5 أنواع زيوت طبيعية مفضلة عند النجمات

  • عند إستعمال الزيوت الطبيعيّة على جلد البشرة، إعرفي أن من غير الصحي وضعها كما هي، بل أنت بحاجة دائماً لتخفيفها، من خلال مزجها بالماء العادية، أو بماء الورد، لأنّها تعتبر قويّة نوعاً ما على خلايا بشرتك، وقد تؤدي إلى حساسيّة أو إلتهابات، كما أنّ عمليّة تخفيفها تساهم في جعلها تتسرّب أكثر إلى داخل مسام البشرة.

  • بعد التخفيف، يجب وضعها في قارورة خاصة بها، ذات فتحة صغيرة جداً، للتحكّم بالكميّة، لأنّ الفائض تماماً كالناقص، وقد يحفّز إفراز الدهون سواء وضعتها على بشرتك أو على شعرك، ويحب أن تكون فتحة هذه القارورة محكمة الإغلاق، لتحافظ على صلاحيّة الزيوت، وضمان فاعليّتها عند الإستعمال.

خطوات تحضير كريم للعناية ببشرة الجسم والوجه في المنزل

  • إنّ عمليّة خلط الزيوت، لا تحدث الأثر نفسه على كل الوجوه، لأنّ ذلك يتبع لنوعيّة البشرة وطبيعتها، ومدى إنسجامها مع نوعيّة زيت دون الآخر، وهو أمرٌ لا يمكن مطلقاً الحكم عليه من تجربة واحدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية