Yasmina

أخطاء أثناء تطبيق ظلال العيون تظهرك أكبر سنا

أخطاء أثناء تطبيق ظلال العيون تظهرك أكبر سناً

أحياناً خطوة بسيطة في اعتماد ماكياج العيون تقلب إطلالتك رأساً على عقب، إما تمنحك لوكاً مشرقاً ومفعماً بالجمال، إما تحول ماكياجك الى كارثة لا مخرج منها. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الأخطاء الشائعة التي قد تقترفينها أثناء اعتماد ظلال العيون فتبديك أكبر سناً. إنتبهي من تطبيقها عن غير قصد، وابقي دائماً متألقة بإطلالة شبابية ساحرة تليق بك.

الإستعانة باللون الأبيض القوي: احذري من اعتماد ظلال العيون باللون الأبيض الفاتح، فهو يسلّط الضوء بشكل واضح على تجاعيد الوجه هذا غير أنه يبديه متعباً وباهت اللون. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة باستبدال الظلال الأبيض بالتدرجات الترابية القريبة من لون العين والبشرة.

أخطاء شائعة لكونتورينغ الأنف... إنتبهي منها

الإستعانة بالتركيبات اللامعة : إبقي قدر الإمكان بعيدة عن الإستعانة بتركيبة الظّلال اللامعة، فهي أيضاً تسلّط الضوء أكثر على جفون العين المترهلة وتبرز التجاعيد والخطوط الرّفيعة. لذلك تنصحك ياسمينة بالبقاء على التركيبة الماتية واعتماد تلك اللامعة فقط عند زاوية العين الداخلية أو تحت خط الحاجب.

اعتماد الظّلال بخط عريض تحت جفن العين السفلي: تعتبر بشرة تحت العين حساسة جداً، لذلك تظهر عليها علامات التعب والتجاعيد الرفيعة عن عمر مبكر. من هذا المنطلق، لا بدّ من اختيار خطوات الماكياج التي تزيدها جمالاً، والإمتناع عن تطبيق خطوط ظلال العيون العريضة تحت العين، والإكتفاء فقط باعتماد القليل من الماسكارا لتحديد الجفن.

اعتماد اللون الداكن قريباً من زاوية العين: ل تقترفي هذا الخطأ يوماً، فهو لا يكتفي فقط بإظهار تجاعيد العين بل يخفي جمالها ويحرمها من التألق والإشراق أيضاً. لذلك، لا تطبّقي الظلال الداكنة بالقرب من زاوية العين بل إبقيها فارغة لتطبيق الـ Highlighter .

إقرأي المزيد: حيلة مذهلة تجعل من قلم الكحل الأسود القديم جديداً

اتقني تكثيف الحواجب بالرموش الإصطناعية فقط

مواضيع ذات صلة

الحلقة الخامسة من CHANEL Beauty Talks مع لوشيا بيكا وإيلي بامبر
ماكياج

الحلقة الخامسة من CHANEL Beauty Talks مع لوشيا بيكا وإيلي بامبر