أخطاء تجعل كريمات البشرة الدهنية تسبّب ظهور الشوائب في وجهك

كريمات البشرة الدهنية واخطاء تجعلها تسبب الشوائب

تسبب كريمات البشرة الدهنية ظهور شوائب إضافيّة في حال لم يتمّ التقيّد بقواعد معيّنة عند استخدامها، الأمر الذي يدفع بكثيرات إلى التوقّف عن اتّباع روتين العناية بالبشرة الدهنيّة.

ias

فمستضحرات التجميل ضروريّة لمنح البشرة الدهنيّة التألّق والنضارة وحمايتها من ظهور البثور والبقع الداكنة وتعزيز توازن إفرازات الزيوت فيها، ولكن ذلك لن ينجح في حال اقتراف الأخطاء التالية:

تطبيق كريمات من دون استشارة طبيب البشرة

إنّ ذلك هو من أبرز الأسباب المؤديّة لظهور شوائب في الوجه، فحتّى ولو قرأت أنّ الكريم مخصّص للبشرة الدهنيّة، قد لا يكون مناسبًا لبشرتكِ، إذ يجب أن يفحصها الطبيب الجلديّ لينصحك بالمستحضرات التي تستهدف المشاكل التي يجب علاجها في الوجه.

اخطاء استخدام كريمات البشرة الدهنية
استخدمي كريمات البشرة الدهنيّة بالطرق الصحيحة لتستفيدي منها

إهمال تقشير البشرة

يجب أن تقشّري بشرتك لبدهنيّة مرّة أو مرّتين في الشهر، لأنّ الزيت التي تُفرزها تتراكم وتتسبّب أيضًا بالتصاق الأوساخ، فتكون أكثر عرضة لتراكم الخلايا الميتة التي تعيق امتصاص تركيبات كريمات البشرة الدهنيّة، وهذا سبب آخر لعدم الاستفادة منها.

عدم تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تؤثّر أشعّة الشمس كثيرًا في البشرة الدهنيّة، فهي تؤدّي إلى اسمرارها وإفراز المزيد من الزيوت، فلا تجدين النتائج المتوقّعا من الكريمات التي من المُفترَض أن تعالج الشوائب.

عدم تطبيق أحد المستحضرات

تنظيف البشرة الدهنيّة بالغسول، وتطبيق التونر أو السيروم، هي من الأمور التي عليكِ تطبيقها قبل توزيع كريمات البشرة الدهنيّة. فالغسول المخصّص لها يحوي تركبية تقشّرها بلطف، والتونر يوازن إفرازات الزيوت فيها ويمنحها الإشراق ويخفّف حدّة لمعانها، زيعزّ. مفعول الكريمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية