روتين للعناية بالبشرة الدهنية تطبّقه النجمات للتخلص من الشوائب فيها وتعزيز نضارتها

روتين العناية بالبشرة الدهنية

الصورة من حساب سيلينا غوميز على انستغرام selenagomez@

تدرك النجمات ضرورة تطبيق روتين العناية بالبشرة الدهنية تجنّبًا لظهور شوائب تنتج عن إفرازات الزيوت الفائضة، مثل حبّ الشباب والمظهر اللامع جدًا والتهاب الجلد، والتي قد يصعب علاجها لاحقًا، ويحرصن أيضًا على تجنّب اقتراف أخطاء تدمّر جمال البشرة.

ias

على كل صاحبة بشرة دهنيّة أن توفّر عناية خاصّة لها، وأن لا تطبّق أي مستحضر من دون استشارة طبيب الجلد، وهذا ما تقوم به النجمات اللواتي يعانين من هذه المشكلة، فيتألّقن دومًا ببشرة رائعة ونضرة، والسبب، أنهنّ يطبّقن أيضًا الخطوات التالية.

تنظيف الوجه مرتين في اليوم

تحرص كل نجمة صاحبة بشرة دهنيّة على غسل بشرتها صباحًا ومساءً بغسول مناسب لها، وذلك لإزالة فائض إفرازات الزيوت الدهنية والأوساخ المتراكمة، وبالتالي حماية البشرة من ظهور البثور والكلف، وإتاحة لها امتصاص تركيبات مستحضرات العناية بها.

تطبيق التونر يوميًّا

تكون المسامات واسعة في البشرة الدهنيّة، ولذا تطبّق النجمات بعد تنظيفها التونر بهدف تصغيرها وبالتالي تقليل إفرازات الزيوت، ويحرصن على اختياره بتركيبة توازن الإفرازات الدهنيّة فيها.

تطبيق الكريم المرطّب

هي خطوة في غاية الأهميّة لصاحبات البشرة الدهنية، على شرط اختيار الكريم بتركيبة توازن إفرازات الزيوت، وفي الوقت نفسه تجدّد الخلايا وترطّب الجلد، لتكون النتيجة بشرة صافية، نضرة ومشرقة.

> البشرة الدهنيّة هي من أفضل أنواع البشرة إذا اعتنيتِ بها لتكون مشعّة ونضرة.

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

كما روتين العناية بالبشرة الجافة، يتضمّن ذاك المخصّص للدهنيّة تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس، خصوصًا وأنّ ضررها يكون أكبر على البشرة التي تفرز نسبة زائدة من الزيوت، وتكون أكثر عرضة للاسمرار وظهور البقع الداكنة.

تقشير البشرة مرّة في الأسبوع

تقلّل هذه الخطوة من إفراز الزيوت الفائضة في البشرة، وتنظّفها بعمق فتقلّل ظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. وبالحديث عن مشاكل البشرة الدهنية، نذكّركِ بأنّنا أخبرناكِ سابقًا عن خلطات طبّقتها كيندال جينر لعلاج حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية