أخطاء تقترفينها يوميًّا بحق بشرتكِ هي السبب بظهور شوائب صعبة العلاج!

مصدر الصورة: Freepik

من الضروري أن تتفادي اخطاء تسبب ظهور شوائب في بشرتك قد تكون صعبة العلاج، ويصعب التخلّص منها بالخلطات الطبيعيّة أو بالكريمات، اذ قد تضطرين للجوء إلى تقنيّات باهظة، مثل الليزر، التي تعدّ من أشهر التقنيات التي تعتمدها النجمات لبشرة شابة.

ias

صحيح أنّ الشوائب تظهر بسبب عدّة عوامل خارجيّة وصحيّة، لكن أحيانًا، قد تكونين أنتِ من يتسبّب بظهورها وتدمير جمال بشرتكِ، والسبب، اقتراف الأخطاء التالية التي يكون تأثيرها مدمّرًا بحقّ بشرتكِ.

النوم من دون إزالة المكياج

هو أكبر خطأ ترتكبينه بحقّ بشرتكِ، إذ يمنعها المكياج من التنفّس في الليل، وهذا يتسبّب بظهور البثور التي قد تلتهب لاحقًا، وكذلك الهالات السوداء حول العينين.

خطوات تسبب ظهور شوائب في البشرة
مصدر الصورة: Freepik

عدم تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تطبيقه هو من أهم الخطوات لتأخير ظهور آثار التقدّم بالسنّ، ولذا إهمالها قد يسرّع ترهّل البشرة وظهور التجاعيد وكذلك التصبّغات الداكنة التي تؤثّر على إشراقة بشرتكِ وتجعل إطلالتكِ باهتة.

عدم تنظيف البشرة يوميًّا

تتعرّض البشرة خلال النهار لكثير من العوامل الخارجيّة التي تسبّب تراكم الأوساخ عليها، ولذا، لا يُنصح أبدًا بالنوم من دون تنظيفها جيّدًا بالغسول المناسب لها، للتخلّص من هذه الأوساخ، وكذلك من فائض الإفرازات فيها، فهي تسبّب ظهور البثور وتسرّع ظهور التجاعيد.

> حاولي قدر المستطاع تفادي هذه الخطوات لتحافظي على بشرة صحيّة ونضرة.

استخدام مستحضرات غير مناسبة لنوعيّة البشرة

حتّى ولو كانت المستحضرات من ابتكار دور تجميل عالميّة، وأسعارها باهظة، تأكّدي من أنّ نتيجتها ستكون عكسيّة إذا لم تتناسب مع نوعيّة بشرتك. ولذا، من المفضّل أن تستشيري طبيب العناية بالبشرة، ليصف لك الخيارات التي تحتوي على التركيبات الأنسب لبشرتكِ.

تناول أطعمة غير صحيّة

الأطعمة الغنيّة بالزيوت والسكّر مضرّة جدًّا بالبشرة، فهي من أبرز العوامل المسبّبة لظهور الكثير من الشوائب، ومن بينها البثور. إذًا، حاولي قدر المستطاع الامتناع عن تناولها، واستبدالها بأطعمة تناولها مفيد لعلاج مشاكل البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية