أربع سعوديات يُطلقن العنان لموهبتهن الغنائية في فرقة "سيرة" النسائية للروك

أربع سيدات سعوديات يُطلقن العنان لموهبتهن الغنائية في فرقة _سيرة_ النسائية للروك

مصدر الصورة: حساب seera_music@

خارج نطاق المألوف أربع سعوديات يُطلقن العنان لموهبتهنّ الغنائية في فرقة “سيرة” النسائية للروك، مغيّرات الصورة النمطية للمرأة السعودية.

ias

على مدى السنوات القليلة الماضية برزت العديد من الأسماء والمواهب السعودية في مجال الغناء والعزف وتنسيق الدي جي، ولكن تلك المرّة الأولى التي نصادف بها سيدات سعوديات يحترفن في مجال غناء وعزف موسيقى الروك، وسبق أن أطلعناك على فنانات سعوديات صاعدات يكتسحن ساحة الغناء بأصواتهنّ.

مزيج بين الشرق والغرب

بين ألحان الموسيقى العربية التقليدية وموسيقى ” السايكيديليك ” تمزج هذه الفرقة النسائية السعودية ثقافتها بأسلوب شبابي جديد يستهوي شريحة كبيرة من الشباب من داخل وخارج المملكة، حيث تأسست الفرقة المكونة من أربع فتيات عام 2022، وأعضاء الفرقة هنّ: ميش، وهيا، نورا، بالإضافة إلى عازفة الطبول ثينغ التي فضلت أن تضع نقابًا من التراث السعودي.

تدور أغاني فرقة “سيرة” حول التجارب الحياتية لعضواتها الأربع، ولا تُعتبر هذه الفرقة أول فرقة “روك نسائية” في المملكة، حيث سبقتهنّ فرقة “ذي أكوليد”التي تأسست عام 2008م، والتي لم تكن وقتها تقدم موسيقاها في الحفلات العامة.

واستطاعت فرقة “سيرة” خلال هذا الوقت القصير من الظهور بشكل علنيّ في عدد من المسارح في مدينة الرياض والعُلا عوضًا عن تحضيرها لحفل في دبي، كما تم إطلاق أغنيتهم الخاصة “عالم الأحلام” في شهر أبريل الماضي.

وتسعى الفرقة لأن تكون مصدر إلهام للشباب لإطلاق مواهبهم الفنية والتفرد في ظل دعم الحكومة السعودية للمواهب المحلية، تابعي في الختام أشهر مطربات الأعراس في السعودية لليلة تنبض بالحياة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية