أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها لتكوني الخيار الانسب للوظيفة

أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها يمكن ان تبحثي عنها عندما يتم تحديد موعد للحصول على الوظيفة، خصوصاً في حال كانت وظيفة احلامك فمن الضروري ان تكوني جاهزة.

ias

بعد ان قدمنا لك بعض النصائح للحصول على وظيفة في السعودية، سنعرفك اليوم على ابرز الأسئلة التي يمكن ان تطرح عليك وكيفية الاجابة على كل منها.

تحدثي عن نفسك

عندما يطلب منك التحدث عن نفسك، من الضروري ان تحرصي على التركيز على مسيرتك المهنية ومستوى دراستك، وحاولي ان تكون اجابتك مختصرة ولا تتعدى حدود الدقيقة او الدقيقتين. مع ضرورة ان تتحدثي عن ابرز المهارات والانجازات التي تتمتعين بها.

ما هي نقطة ضعفك؟

احرصي عند التحدث عن نقاط ضعفك على الا تكون مرتبطة بالوظيفة التي تتقدمين اليها، يمكنك ايضاً ان تذكري نقاط ضعف عانيت منها الا انك تمكنت من التغلب عليها، ويمكنك ايضاً ان تتحدثي عن عدم قدرتك على التوقف عن العمل قبل انجاز مهمتك بشكل كامل, ومن المهم ايضاً ان تؤكدي انك تعين ناط ضعفك وتعملين على مواجهتها والتخلص منها.

لماذا تركت العمل السابق؟

من الضروري في هذا السؤال ان تتجنبي التحدث بشكل سلبي عن عملك السابق، فحتى لو كانت تجربتك سيئة، عليك ان تجدي طريقة لتذكري بعض ايجابيات هذه الوظيفة، وتؤكدي ان الوظيفة التي عملت بها ساعدت على منحك الخبرة وتطوير مهاراتك، وانك تبحثين عن فرص جديدة وخبرات اضافية تضيفيها الى نفسك.

ما هو الراتب الذي تطمحين الحصول عليه من هذه الوظيفة؟

الاجابة هنا يجب ان ترتكز على الخبرة التي تتمتعين وامكانياتك، ومدى احتياجاتك المادية، واحرصي قبل الذهاب الى المقابلة على سؤال ذوي الخبرة عن الراتب الذي يحصل عليه العاملون في وظائف مماثلة وهذا سيمنحك الفرصة لتطلب رقم مقبول ومنطقي.

وختاماً تعرفي على كيف يمكن ان تحصلي على وظيفة احلامك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية