أساسيات جمالية لا تستغني عنها أمينة خليل في إطلالاتها

أساسيات جمالية لا تستغني عنها أمينة خليل في إطلالاتها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأمينة خليل aminakhalilofficial@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أساسيات جمالية لا تستغني عنها النجمة المصرية أمينة خليل في إطلالاتها، فهي تلفت الأنظار بشكٍل مستمر باختياراتها المتناسقة، كما أنها من ضمن النجمات اللواتي يرفضن عمليات التجميل رغم كل الإنتقادات.

ias

تعلم أمينة تمامًا أن الإطلالات الأنيقة قد لا تظهر كما تبدو بدون اكسسوارات إضافية لها، من أقراط وعقد وخواتم، مرورًا بالشعر والمكياج، لذا تعتبر من أكثر الفنانات اللواتي نجحن في هذا الإختبار الصعب.

الإكسسوارات لا بديل لها

مما لا شك فيه أن النجمة المصرية أمينة، لا تستغني عن الإكسسوارات الأنيقة في كل إطلالة لها، سواء أكانت إطلالتها رسمية أو مناسبة خاصة وحتى في الأيام العادية مع ملابس الكاجوال.

فهي تعتبر أن هذه القطع تضفي الكثير من الجاذبية للوكها المعتمد، وهو ما يفسّر انتقائها لهذه الإكسسوارات بدقة متناهية.

خلال تعرضها لجسلة تصوير صيفية، اختارت أمينة ارتداء طقم مكون من قميص وسروال بألوان زاهية و”فريش”، ورغم جمال الإطلالة إلا أنها لم تكتفِ بذلك، بل أقرنتها بأساور عديدة ذهبية اللون، عريضة الشكل، ووضعتها على كلتا اليدين، كما وضعت قلادة من وحي الأساور على رقبتها، جاءت ذهبية اللون مع أحجار خضراء لامعة، وارتدت أقراط دائرية كبيرة مكمّلة للمظهر. وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالات كلاسيكية لم نعتد رؤيتها على أمينة خليل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

ولاحظنا أيضًا خلال حضورها إحدى حفلات مهرجان الجونة في مصر، كيف اختارت فستانًا اسود اللون، امتاز بربطة عنقة الساحرة.

حاولت أمينة كسر اللون الأسود باطلالتها بوضع أقراط كبيرة، جاءت على شكل وردة ذهبية اللون، متدلية منها قطعة على شكل oval مزينة بحجر من اللون الأحمر، واستكملت اللوك بوضع اسوارة ناعمة وخاتم من وحي الأقراط. وقد يهمكِ الإطلاع على اسباب انفصال أمينة خليل عن خطيبها!

لا تعتمد أمينة في الكثير من إطلالاتها على تنسيق ألوان الاكسسوارت مع ملابسها، بل العكس تمامًا، فهي تحاول كسر اللون الموحد لفساتينها، بوضع اكسسوارات مغايرة تمامًا للونها.

وهو ما لاحظناه عند ارتدائها لفستان جذاب للغاية من اللون الأبيض، بدا ملائمًا تمامًا لقوامها الممشوق، لكن أمينة قامت باختيار أقراط متدلية على شكل مثلث، جاءت باللون الاخضر الفيروزي، واللافت أنها اكتفت بوضع خاتم واحد فقط بدون أساور جاء مطابقًا للأقراط الخضراء.

اختيار تسريحة الشعر المناسبة

رغم أن أمينة من النجمات القلائل اللواتي لا يعتمدن تغيير لون الشعر باستمرار، لكن اعتمادها اللون البني العسلي يبدو ملائمًا تمامًا لبشرتها.

لكن خليل تحاول التعويض عن لون شعرها، باعتماد تسريحات شعر متناسقة مع لوكاتها المختلفة.

فالنجمة المصرية تعتمد على الأسلوب العصري والمريح في كل خياراتها، وينطبق هذا الأمر على تسريحة شعرها، وهو ما يفسّر اختيارها بشكٍل مستمر لتسريحة الشعر المرفوع على هيئة الكعكة.

خليل لا تعتمد هذه التسريحة في إطلالاتها اليومية فقط، وإنما تحاول انتقائها مع أغلب لوكاتها الرسمية ومع الفساتين الأنيقة.

أما التسريحة الأخرى التي تعتمدها بكثرة، فهي تسريحة الشعر الطويل المنسدل، لكنها تلجأ إلى إضفاء الجاذبية لهذه التسريحة من خلال اعتمادها على أطراف الشعر المموجة بطريقة ناعمة (تسريحة الويفي العريض).

التسريحة التي تحاول أيضًا أمينة اعتمادها، هي الشعر المرفوع كذيل الحصان، ويبدو أنها تلجأ لهذه التسريحة مع الإطلالات الأنيقة والرسمية، وخاصةً مع الأطقم الكلاسيكية، على عكس أغلب النجمات اللواتي يعتمدن هذه التسريحة مع ملابس الكاجوال حصرًا.

مكياج ناعم وبسيط

الممثلة المصرية أمينة خليل تتميز بأسلوب اللافت في تطبيق المكياج المناسب لملامحها وسنها بعيدا عن الصيحات المبالغة والغريبة. وأكثر ما تميل له تطبيق رسمات مكياج سموكي بالألوان الترابية، والبرونزية، مع تركيزها على رسمة العيون بشكل بارز بالظلال الدخانية المدموجة مع خطوط ايلانير ناعمة تحدد شكل عينيها الجميلتين، ومن ثم تطبق الماسكارا بطبقات مكثفة لإبراز جاذبية العين. تحبذ اظهار بشرتها بلون برونزي جذاب، مع تطبيقها كذلك لألوان شفاه بتدرجات طبيعية من النيود الوردي الى النيود البني الفاتح.

تكسر احيانا تدرجات الألوان الترابية، لتختار مثلا ظلال ملونة كالأخضر واحمر الشفاه بدرجة قوية خاصة في جلسات التصوير.

لكن الإتجاه البارز الذي تعتمده أمينة في أغلب إطلالاتها، هو اللجوء إلى المكياج الطبيعي والبسيط للغاية، حتى أنكِ ستشعرين لوهلة أن وجه أمينة خالٍ من مستحضرات التجميل بشكٍل لافت.

أمينة لا تستغني عن الماسكارا الخفيفة، وعن البلاشر اللامع، وتعتمد على الإبتعاد عن أحمر الشفاه اللافت في إطلالاتها العادية.

خطوات تتبعها أمينة بشكٍل مستمر

تحاول إدخال اللون الزهري في معظم ملابسها، فهي ترى أنه يتماشى مع كل ألوان البشرة، كما أنه يساعد على الاسترخاء ويعطي من يرتديه مزيدًا من الثقة بالنفس والبهجة.
وترفض تقليد طريقة ارتداء أحد للملابس، وترى أن أناقة أي فتاة تكمن في طريقة ارتدائها لملابسها ووضع لمستها الخاصة التي تميزها عن غيرها، مشيرة إلى حرصها على الجمع بين ارتداء الملابس العصرية كالجينز مع وضع الإكسسوارات الفخمة التي تحمل أناقة الماضي.


تسعى دائما لمنح نفسها وقتاً كافيًا لاختيار ملابسها، فتستيقظ مبكرًا لاختيار القطع التي ستتزين بها على مدى يومها.
تعشق كثيرًا رائحة الفانيلا، وهي غالبًا ما تختار العطور التي تفوح منها تلك الرائحة، فهي ترى أن الروائح المستخلصة من النباتات الطبيعية قادرة على منح الشخص مزيدًا من الراحة والهدوء.
لا تخضع لأي نوع من أنواع «الريجيم»، بل إنها تعشق الطعام كثيرًا، لكنها تحرص كذلك على لعب الرياضة، للحفاظ على جسدها من السمنة.


تمارس رياضة كرة المضرب مرتين في الأسبوع، ولا تستغني عن السباحة؛ لأنها تساعد على الاسترخاء، كما أنها تقوي عضلات القلب، وهي تؤمن شكلًا جميلًا ومتناسقًا.
ترفض إجراء عمليات تجميل لاقتناعها بأن جمال الروح والبساطة أفضل الوسائل لأسر قلوب من حولها.
تحاول دائماً الاسترخاء والاستماع للموسيقى الهادئة.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على كامل لقاء ياسمينة بسفيرة هيد آند شولدرز النجمة المصريّة أمينة خليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية