Yasmina

أساليب تساعد العروس على تفادي زيادة الوزن بعد الزفاف

أساليب تساعد العروس على تفادي زيادة الوزن بعد الزفاف

بعدما كنت منتبهة تماماً إلى وزنك قبل حفل الزفاف، وحريصة على الظهور كعروس رشيقة وخفيفة الوزن، تغيّرت الحال جذرياً بعد إنقضاء اليوم الكبير، ووجدت نفسك تعودين لتناول الطعام من جديد، من دون أيّ قيود، متذرّعة تارةً بالسعادة، وطوراً بالجوع، وأحياناً كثيرة بزوجك المستقبلي، بإعتبار أنّه يشجعّك على تناول الطعام معه، ولا يمكنك تركه بمفرده خلال الطعام، وما إلى ذلك من حجج ستوقعك قريباً في فخ السمنة، وهو ما عليك تفادي الوقوع به تماماً.

حتماً لن تكون قائمة نظامك الغذائي بين يديك خلال شهر العسل، ولكن هذا لا يعني أن تتناسي كلياً الأصول الصحيّة السليمة التي إتبعتها لأشهر سابقة، فليبق خيارك ضمن الخيارات المتاحة، وتفادي كما كنت سابقاً كل أنواع الأطعمة الدسمة الغنيّة بالدهون، لأنّك كعروس حديثة، لن يكون جميلاً مظهرك مع الكثير من الكيلوغرامات الزائدة في أماكن مختلفة من جسمك. وحاولي بعد الزواج ألاّ تتجاهلي تنظيم وجباتك، والإلتزام بالفطور والغداء والعشاء، لا أن تتحوّل مواعيدها إلى عشوائيّة بحتة.

4 أسرار لرجيم مثالي للعروس

بحكم أنّك عروساً حديثة العهد، قد تضطرين إلى تلبية الكثير من الدعوات، سواء الرسميّة أو غير الرسميّة والعائليّة، وهنا إحذري كثرة الأصناف، ولا تتجاهلي ضرورة التقيّد بكميّة محدّدة عند تناولها، ولن نمنعك عن تناول الحلوى، ولكن باعتدال وتناسي الدسم منها. كما يمكنك أن تتناولي دائماً غداءً خفيفاً جداً، عندما تريدين الخروج من المنزل مساءً. وكعروس جديدة لا تتذّرعي بعدم قدرتك على الطبخ، حتّى تطلبي يوماً الطعام الجاهز، لأنّه سببٌ رئيسي لإصابتك بالسمنة، بل إبدئي العمل على نفسك كربّة منزل في المطبخ، وتعلّمي كيفية تحضير الأطعمة المشويّة وأنواع السلطات كبداية، فكلاهما سهلا التحضير ومفيدان للصحّة.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!