إكتشفي أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المتعددة

إجمالاً تعمل أجهزة الجسم المختلفة بالاضافة إلى الاعضاء والخلايا التي تتفاعل فيما بينها وتتصل بشبكة من الأعصاب والدورات الدموية على ضبط حرارة الجسم لئلا يتجاوز 37.1 درجة مئوية. ولكن أحياناً ترتفع درجة حرارة الجسم وقد يكون الارتفاع بسيطاً وناجماً عن الحر الشديد أو ممارسة النشاطات الرياضية المرهقة. ولكن أحياناً أخرى ترتفع درجة حرارة الجسم في شكل ملحوظ وهذا ما يستدعي القلق. فما هي أسباب ارتفاع حرارة الجسم؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المتعدّدة وحاولي تفاديها:

ias

1- الشمس: ترتفع درجة حرارة الجسم بسبب التعرّض إلى أشعة الشمسالحارة. فالشمس مفيدة لتقوية العظام، ولكن التعرّض المفرط لأشعتها يؤذي الجسم، ويؤدّي إلى ارتفاع الحرارة بالاضافة إلى مشاكل الجفاف. ولذلك، عليك تفادي التعرّض لأشعة الشمس ساعات طويلة مع الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه.

2- الحمى: وهي تنتج بسبب إفراز كريات الدم البيضاء لمواد كيميائية كجزء من عملية محاربة الالتهاب في الجسم ما يؤدي إلى حدوث خلل في نظام ضبط الحرارة في الجسم فترتفع الحرارة.

3- الأمراض ونقص المناعة: قد ترتفع درجة حرارة الجسم وتبلغ حدّاً مخيفاً، بسبب الأمراض والالتهابات الناجمة عن نقص المناعة أو سوء التغذية. ومن الالتهابات التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم نذكر:

أ‌- إلتهاب اللوزتين: يؤدي هذا الالتهاب إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم خصوصاً أنه يكون متزامناً مع إلتهاب في الحلق.

ب‌- إلتهاب اللثّة أو إخراج الأسنان خصوصاً لدى الأطفال، فهو يسبّب سخونة في الجسم.

ت‌- إلتهابات الجهاز البولي.

ث‌- إلتهابات الجيوب الانفية.

4- المضادات الحيوية: ترتفع درجة حرارة الجسم أيضاً عند تناول بعض المضادّات الحيوية التي تتصارع مع مسبّبات المرض الفيروسية أو الجرثومية.

إقرئي أيضاً:تأثير حرارة الغرفة على صحتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية