أسبابٌ تجعل المرأة العربية تشيخ قبل الأجنبية !

أسباب تجعل المراة العربية تشيخ قبل الأجنبية !

لسوء الحظ، سنخبرك اليوم عن واقع لم يعجبك! كما لم يعجبنا حين عرفنا به، فالشيخوخة تطرق بابنا كنساء عربيات أكثر مما يحصل مع النساء ألأجنبيات، وربّما لذلك نجد أنّ عمليات التجميل في عالمنا العربي هي تلك الموضة التي لا تبطل، والهوس المشترك الذي نشك أن يخف في يوم. اكتشفي الأسباب التي تجعل المرأة العربية تشيخ قبل المرأة الأجنبية، وجربي تفاديها:

ias
  • الماكياج: هو السبب الرئيسي الذي بجعل آثار العمر تظهر قبل الأوان، فالمراة العربية تبدأ بوضع الماكياج في سن صغيرة جداً، ومن منا لم تحاول أن تضع أحمر الشفاه على شفتيها، وهي لم يتعد عمرها السنوات الخمس، ومن منا لم تدخل خلسة إلى غرفة والدتها، لتعبث بمستحضرات تجميلها! ليس هذا فقط، فمع مرور السنين، يتحول الماكياج إلى خطوة لا يمكن أن نعيش من دونها، بخلاف الأجنبية التي من الممكن أن يكون الماكياج آخر همومها. لذا من الطبيعي أن تظهر آثار الشيخوخة على بشرة تتعرض لكل هذه المواد الكيماوية يومياً، لذا ما علينا إلا التخفيف قدر الإمكان من ذلك.
  • الثقافة: صحيح أنّنا نتابع صيحات الجمال أكثر من غيرنا، ولكن ما نحن مقصرات فيه هو التمتع بقدر عال من الثقافة في هذا المجال، وتحديداً في مجال العناية بالبشرة، حيث هناك نسبة كبيرة من النساء العربيات يجهلن أصول العناية بالبشرة، في حين المرأة الغربية اكثر دراية بها. (بلغت الثلاثين؟ هذا ما عليك معرفته عن شيخوخة البشرة!).
  • النمط الغذائي الصحي: لا يخفى على أحد أنّ المطابخ العربية غنية بأطباق دسمة جداً، ليس مؤاتية لصحة البشرة، على عكس الكثير من المطابخ الأجنبية التي تركز على المواد العضوية والأطعمة الصحية، وهو نمط غذائي يؤثّر إيجاباً على بشرة النساء في تلك الرقعة من العالم.
  • المناخ: طبيعة بلادنا العربية الحارة والرطبة ليست مطلقاً في مصلحة بشرة نسائه، فلا عجب أن نشيخ قبل غيرنا.

كخلاصة، ما علينا إلا مضاعفة العناية بالبشرة، والتنبّه إلى صحتنا وغذائنا لنؤخر العملية قدر الإمكان!

إقرئي المزيد: المرأة السعودية متفوقة بجمالها…شاهدي صور 5 من أكثر النساء جاذبية فيها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية