أسباب غير متوقعة لظهور حب الشباب

نعاني من ظهور حبّ الشباب الذي يشوّه جمال بشرتنا. ولكن هل تعلمن بالأسباب التي تضرّ بالبشرة إلى درجة ظهور البثور؟ من الضروري معرفة الاسباب لنتمكّن من تأمين المعالجة اللازمة. إذ بالإضافة إلى عوامل خاصة بنوعية البشرة، كالبشرة الدهنية التي تعتبر الأكثر عرضةً لظهور حب الشباب، إكتشفنّ العوامل الخفية وغير المتوقعة لهذه الظاهرة التي تصيب المراهقات: (أخطاء تجميلية تقترفها المراهقات)

ias

  • أظهرت الدراسات الأخيرة أن تناول الألبان والأجبان بكثرة ينشّط الخلايا الدهنية المسؤولة عن نعومة البشرة. فهل تعني لكن مشتقات الحليب وتحديداً تلك الكاملة الدسم؟

  • عدم التخلّص من العرق الذي نتعرّض له بعد الإجهاد وممارسة الرياضة يؤذي البشرة كثيراً، ويسبّب بظهور البثور. فلا تتأخّرن للإستحمام بعد الإنتهاء من الجيم مباشرةً.

  • يسبّب الإستعمال المكترّر لإزالة الشعر بالشمع ظهور البثور الملتهبة والكبيرة الحجم وذلك بسبب الشدّ على البشرة وإزالة الشعر بقوّة. فاعملن عزيزاتي على غسل البشرة مباشرةً بعد إزالة الشعر بالمياه الفاترة. (نصائح للبنات في استعمال الشفرة للحلاقة )

  • يعتبر إستخدام الخليوي سبباً من أسباب ظهور حب الشباب، فالجراثيم والباكتيريا التي تترسّب على الهاتف تنتقل مباشرةً الى بشرة وجهكنّ. فمن المفضّل أن تعقّمن هواتفكنّ أكثر من مرّة باليوم، تجنّباً لتراكم الأوساخ والجراثيم. (وصفات منزلية للمراهقات تحارب البثور )

  • وأخيراً، إن استعمال مستحضرات العناية بالبشرة لوقت طويل، سبب وجيه! فالبشرة تتغيّر بحسب العمر والمراحل ولا تعدّ تخضع للعناية نفسها. واظبن على زيارة طبيب الجلد لتتمكّن من تأمين الحماية والعناية اللازمتين.

إقرأي أيضاً: طرق سهلة للتخلص من البثور والرؤوس السوداء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية