أسرار تجعل من كرواتيا الوجهة الأبرز على خارطة السياحة

كرواتيا

إن كنت من متابعات موقعي فايسبوك وانستغرام، لا شكّ بأنك ككثيرات اكتشفت تصدّر "كرواتيا" لوجهات السفر الأكثر اختياراً من قبل أصدقائك ومعارفك ورواد السياحة عموماً. لهذا السبب أحببت أن أكشف لك بعض أسرار هذا البلد الواقع  جنوب شرقي أوروبا والذي يستقطب الزوار من أقطاب الأرض الأربعة! 

ias

اختبري نفسك: الى أي اجازة تحتاجين؟

طبيعة كرواتيا

العجائب الطبيعية: من أكثر وجهات استقطاب السواح في كرواتيا، هي عجائبها الطبيعية الكثيرة التي تحتلّ مواقع تحميل الصور، لجهة غرابتها وسحرها، ومن أهمّها محمية KrKa الطبيعية، وبحيرتها التي تستقرّ بعد تدفّق هائل للشلالات، حيث تستقبل قاصديها الذين يسبحون فيها ويكتشفون مستوياتها المختلفة بين مرتفعة وأخرى منخفضة، إضافةً الى تشابك الأشجار فيها ما يجعلها مقسّمة الى حجر وحجر وكأنها أُنشئت خصيصاً لخصوصية الزائرين. 

الهندسة المعمارية في دبروفنيك

هندسة دوبروفنيك المعمارية: إن كنت تخطّطين لزيارة كرواتيا، لا يمكنك إلاّ أن تلحظي في برنامجك زيارة مدينة دبروفنيك، خصوصاً المنطقة القديمة فيها لاشتهارها بهندستها المعمارية وبجدرانها الشاهقة التي تعلو بها عن البحر تارةً وتتواصل لكيلومترات كاملة طوراً آخر، والتي تعود الى قرون عابرة من الثالث والخامس والسادس عشر! خلال التجوّل في دبروفنيك القديمة ستشتمين رائحة التاريخ وتكحّلين نظرك بالبحر الأزرق اللماع الذي يحتلّ المشهد ويطلّ عليك من بين المباني القديمة حين لا تتوقّعي أنك سترينه. 

المغاور السرية

المغاور السرية: تعتبر كرواتيا مخبأً يكتنز بالمغاور السرية التي اكتشفت حديثاً خصوصاً "المغارة الخضراء" و"المغارة الزرقاء" على شاطئ جزيرة هفار، التي يمكنك أن تصلي من خلالها الى دبروفنيك، في رحلة مسالمة وهادئة في المركب تستغرق بضع ساعات تتنقّلين خلالها بين المغاور ومن ثمّ تخرجين الى الضوء. والأروع من ذلك أنّ هذه الرحلة ستسمح لك بالسباحة في المياه الصافية النظيفة، شرط أن تستشيري الدليل السياحي قبلاً حفاظاً على سلامتك. لا تنسي التقاط الصور فحسابك على انستغرام لن يرى مثيلاً لها! 

الشواطئ المختبأة

الشواطئ المختبئة: على رغم أنّ المغاور السرية تعتبر سبباً كافياً يجعلك تنظمين رحلةً بحرية تستأجرين خلالها مركباً لاستكشاف جزيرة هفار، إلاّ أن هدية أخرى تنتظرك تجعل من كرواتيا تستحقّ لقب أم الأسرار، وهي الشواطئ المختبئة بين الصخور الشاهقة، أو حتى تحت الصخور وفي وسطها مقدّمة لك أروع برك المياه النظيفة والدافئة لحمامات الشمس والاسترخاء والسباحة. 

المنتجعات السياحية

المنتجعات السياحية: لم تكتف كرواتيا بما أعطتها إياه الطبيعة، فالمنتجعات السياحية فيها تخطف الأنفاس، على سبيل المثال لا الحصر فإنّ منتجع أنفورا يملك بركة السباحة الأروع في البلاد، والمستوحاة من الشلالات الطبيعية والمنفّذة بدقة عالية تجعلها منظراً قائماً في ذاته، إضافةً الى مراعاة الفنادق فيها لأعلى مستويات الخدمة والنظافة والاتقان. 

اقرئي المزيد: اكتشفي أكثر الجزر جذباً للسياح في العالم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية