Yasmina

اكتشفي أسرع خطوات وضع المكياج بالترتيب

أسرع خطوات وضع المكياج بالترتيب

إن طريقة عمل مكياج الوجه بتراتبية جيدة هو سر نجاحه بالاضافة طبعًا الى الادوات والالوان. ستعلّمك ياسمينة اليوم كيفية تطبيق مكياج ناعم بخطوات سهلة.

الخطوة الاولى: ابدأي بوضع الفاونديشن على وجهك للحصول على تغطية كاملة. ضعيها على وجهك بأصبعك ثم خذي اسفنجة مكياج رطبة أو استعملي فرشاة مكياج لكي تمرغيها على كل الوجه.

الخطوة الثانية: طبّقي الكونسيلر الفاتح تحت العينين لكي يخفي الهالات السوداء جيدًا. طبّقيه بشكل مثلث مقلوب وامرغيه بالاسفنجة.

الخطوة الثالثة: إبدأي بالكونتور وضعي لونًا أغمق من لون البشرة في المناطق التي تريدين اخفاءها مثل خط الحنك والوجنتين والجبين العريض. واستخدمي اللون الافتح في المناطق التي تريدين إبرازها مثل تحت العينين ووسط الانف والذقن.

الخطوة الثالثة: اختاري ظلال العيون باللون البيج النيود أو بلون البيج اللمّاع وطبّقيه بواسطة فرشاة مكياج رفيعة على الجفن المتحرك للعين. يمكنك أن تضيفي القليل من الذهبي اللمّاع على الزوايا الداخلية للعين لاضافة لمسة سحرية.

الخطوة الرابعة: بواسطة الأيلاينر السائل، قومي برسم خط أسود رفيع على الجفن المتحرك للعين بدءًا من أول العين ثم قومي بتعريضه تدريجياً كلّما اقتربت من نهاية العين. يمكنك أن تقومي بسحبه قليلاً كما يمكنك أن تتركيه يصل الى زوايا العين الخارجية.

الخطوة الخامسة: حان وقت تطبيق الماسكرا السوداء لتكثيف الرموش وتطويلها. قومي بوضع طبقات عدة من الماسكرا وقومي بتطبيقها من تحت الرموش بدءًا من الرموش واسحبيها حتى الاطراف.

الخطوة السادسة: استعيني بلون زهر كقلم لتحديد الشفتين واحرصي على أن يكون لونًا داكنًا وقومي بتحديد شفاهك بدءًا من الزوايا الخارجية ثم الداخلية لكي تبدو أكبر. ثم قومي بتغطيتها بالكامل بهذا القلم وبعدها استخدمي لون روج زهر فاتحاً وطبّقيه على الشفتين.

في الخطوة السابعة والاخيرة، اعتمدي بلاشر على الوجنتين بلون الزهر الداكن.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر