تعلمي أسهل خلطات لتبييض الابط

أسهل خلطات لتبييض الابط

يصبح لون الابط داكنًا بسبب ازالة الشعر بطرق غير لائقة وغير مناسبة، كما أن البقعة الداكنة تحت الابط يمكن أن تكون وراثية. مهما كان السبب لسواد الابط ما علينا سوى القيام بتبييضه كي يكون أبيض وحسن المظهر. لذلك، تعرفي مع ياسمينة على خلطات سهلة التحضير وسريعة لتبييض الابط.

ias

البطاطا: افركي شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين. يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . طبّقي إحدى هاتين الطريقتين مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

الخيار: استخرجي عصير الخيار وامزجيه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم ضعي هذه العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة  ثم اغسليها بالماء. كرّري هذه العملية مرة واحدة يومياً أو كل يومين.

الليمون:افركي قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق واتركي العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم اغسلي المنطقة جيداً. ولكي تقشري المنطقة الداكنة تحت الابطين،  يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها. طبّقي هذا عدة مرات في الاسبوع وستلاحظين النتيجة.

قشر البرتقال: ضعي بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماماً ثم اطحني القشور المجفّفة حتى تصبح على شكل مسحوق واخلطي ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب للحصول على معجون سميك. طبقي العجينة وافركي بلطف تحت الإبطين ثم اتركيها لمدة  10 إلى 15 دقيقة. وبعد الانتهاء اغسلي المنطقة بالماء البارد. كرّري تطبيق هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

الحليب: اخلطي ملعقتين من حليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم ضعي العجينة تحت ابطيك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. يمكنك أن تكرّري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية