تعلمي طريقة لتقشير الشفايف في المنزل

تعتبر الشفاه من أكثر أعضاء الجسم حساسية وهي مهددة دائماً للشقوق والجفاف لأنّها تتعرض للكثير من العوامل الخارجية المحيطة بك. ومع اقتراب الشتاء، فإن مشكلة تشققات وجفاف الشفاه ستزداد لذلك من الضروري تقديم الرعاية المناسبة والعلاج المناسب للشفاه.

ias

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى جفاف وتشقق الشفتين: لعق الشفاه مراراً وتكراراً، والجفاف، وسوء الرعاية، والتنفس عن طريق الفم، وكبريتات لوريل الصوديوم (وهي مادة كيميائية التي يتم العثور عليها على نطاق واسع في معاجين الأسنان)، والاستهلاك الزائد للفيتامين A، البرد أو الحرارة الجافة، الحساسية، والتعرّض لأشعة الشمس، ومستحضرات التجميل، والإفراط في التدخين.

إليك أبرز العلاجات المنزلية التي تساعدك على تقشير الشفايف:

السكر: يعيد السكر سلاسة الشفاه من خلال تقشير الخلايا الميتة، وكل ما عليك فعله هو خلط بعض السكر مع ملعقة صغيرة من العسل، وضعي العجينة على شفتيك. من ثم افركيهما بالمزيج من خلال الاصبع واتركيهما لبضع دقائق لترتاحان واغسليهما.

العسل: للعسل خصائص مضادّة للبكتيريا ما يساعد في علاج الشفاه في شكل جيد. وببساطة طبقي العسل الصافي على الشفاه عدة مرات في اليوم.

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي  يمكن أن يساعد على التئام تشقّق الشفتين. ويمكنك استخدامه من خلال وضعه مرات عديدة في اليوم للحصول على النتيجة.

زيت الخروع: تطبيق زيت الخروع، عدة مرات في اليوم، يحسّن الشفاه الجافة بشدّة والتشقّق. ويمكنك أيضاً تطبيق مزيج من بضع قطرات من عصير الليمون والجلسرين قبل الذهاب إلى الفراش.

بتلات الورد: بتلات الورود تنقذ شفتيك من خلال تطهيرها. اصنعي عجينة من خلال نقع البتلات مع الحليب وطبقيها كل ليلة.

اقرأي أيضاً: الليمون والماء… عصير لذيذ لصحة أفضل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية