Yasmina

ياسمينة تأخذك في جولة إلى اشهر مساجد أوروبا

أشهر 4 مساجد في أوروبا

من قال أنّ أشهر المساجد متواجدة فقط في المدن العربية الإسلامية؟ في ما يلي، نستعرض أجمل المساجد التي يُمكنك زيارتها في أوروبا سواء بهدف العلم أو العبادة. فما رأيك في التعرف عليها؟

مسجد أدهم باي، ألبانيا

يقع بالقرب من ساحة تيرانا الرئيسية، ميدان Skanderberg، يُعد مسجد أدهم باي من أقدم المساجد في ألبانيا. تمّ بناؤه بين عامي 1793 و1821، يُعتبر هذا المسجد لوحة ثقافية مهمة إذ يضم لوحات جدارية تصور الأشجار والشلالات والجسور والمنمنات من الفن الإسلامي. أُعيد افتتاحه كدار للعبادر في عام 1991 بعد أن تم إغلاقه في ظل الحكم الشيوعي.

مسجد سانت بطرسبرغ، روسيا

مسجد سانت بطرسبرغ
مسجد سانت بطرسبرغ

عندما افتُتح في عام 1913، كان المسجد الأكبر في أوروبا بمساحة تتسع لخمسة آلاف شخص. تم بناؤه من تبرعات مجتمع التتار المحلي والجالية المسلمة الروسية. بدأ البناء في عام 1909 ولكن بسبب الحرب العالمية الأولى، تمّ تأجيل العمل في الأقسام الداخلية وقد انتهى بالكامل في عام 1917.

المسجد الغربي، أمستردام

المسجد الغربي، أمستردام
المسجد الغربي، أمستردام

يقع على ضفة نهر Schinkel في منطقة Amsterdam-West، تمّ بناؤه على يد المهندسين المعماريين الفرنسيين مارك وندى بريتمان. بمساحته الأرضية التي تبلغ الـ800 متر مربع، يُعد أكبر مساجد هولندا!

مسجد ريجنت بارك، لندن

مسجد ريجنت بارك
مسجد ريجنت بارك

يُعرف بالمركز الثقافي الإسلامي، يقع هذا المسجد بالقرب من ريجنت بارك في لندن. عبارة عن مجموعة من المباني ذات الطابع الإسلامي المميز، يتسع مسجد ريجنت بارك لخمسة آلاف شخص كما يستحق زيارتك.

اقرئي المزيد: أجمل وأروع المساجد في العالم.. صور تبهر العين!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر