أضرار صحية غير متوقعة سببها الكعب العالي

بعض الأضرار الصحية سببها الكعب العالي وأنت لا تعلمين، لذلك لا بد من الكشف عنها حتى تتوقفي عن انتعاله يوميا وتحمي نفسك من بعض الأمراض والأوجاع التي تصيبك عن عمر مبكر.وفي المناسبة هل تعلمين ما هو سبب اختراع الكعب العالي؟

ias

إن كنت من اللواتي ينتعلن الكعب العالي يومياً لا بدّ من التوقف عن ذلك لأنه يسبب أوجاع كثيرة وبعض المشاكل الصحية الغريبة من دون أن تعلمي مثل:

آلام المفاصل

آلام المفاصل

من أكثر الأوجاع المؤلمة التي يسببها الكعب العالي هي آلام المفاصل، وذلك لأنه يمنع الدورة الدموية أثناء المشي من الوصول الى كل أنحاء باطن الرجل بسبب وضعيتها المستقيمة، ما يضغط بشكل كبير على الركبة وما تبقى من مفاصل الرجلين أثناء المشي أو حتى الوقوف. ومع الوقت، يؤدي ذلك الى التهاب المفاصل والعضلات فلا بدّ من التوقف عن انتعاله بشكل يومي!

ضعف عضلات القدم

إن كثرة ارتداء الكعب العالي أي بصورة يومية، والضغط على القدم والمفاصل يمنع الدورة الدموية من السير بشكل سليم ما يضعف عضلات الرجل بسبب عدم وصول كميات الأوكسيجين والفيتامينات اللازمة اليها، ومع الوقت قد تُصاب المرأة بترقق عظام الرجل عن عمر مبكر ما يؤدي بها الى كسور سريعة وآلام والتهابات مفصلية. وكنا قد كشفنا أفضل التمارين التي تقوي الركبة استعيني بها لاسيما لمحاربة أوجاع الكعب العالي.

فقدان القدرة على التركيز

فقدان القدرة على التركيز

أكدت الدراسات التي أُقيمت على عدد كبير من النساء أن انتعال العكب العالي لساعات طويلة أو يومياً يؤثر على نسبة الوعي والتركيز ، إذ أن نشاط الدماغ يتأثر بشكل سلبي ويضعف والسبب يعود لعدم سيران الدورة الدموية بشكل سليم ويالتالي لا تصل بالكميات المطلوبة الى الدماغ.

الإصابة بالدوالي المؤلمة

يجبر الكعب العالي الرجل على تحمل وزن الجسم بشكل كبير، وبسبب عدم سير الدورة الدموية كما يجب تتعرض الشرايين للضغط حيث يُحتبس الدماء في الأوعية، فتتوسع الشرايين مع الوقت وتتحول الى دوالي مؤلمة. إن انتعال الكعب العالي بصورة يومية يسبب لك مشكلة الدوالي المؤلمة الى جانب أسباب كثيرة تعزز ظهورهاعن عمر مبكر فلا تقسي على نفسك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية