أطعمة أساسية للنباتيات

إذا كنتنّ من اللواتي يعتمدن على النظام الغذائي النباتي، هذا يعني أنكنّ تحافظن على الرشاقة بعيداً من الباكتيريا التي قد تتركها اللحوم من أثر مضرّ على صحتكنّ. ولكن الأمر الذي قد لا تعرفنه أن للحوم فوائد غذائية جمّة أساسية للجسم ليستمر بصحّة جيّدة. (أسرار لزيادة وزن البنات )

ias

وعلى رغم إصراركنّ على اتّباع نظام غذائي نباتي، يمكنكنّ التركيز على أنواع أطعمة، تساهم بتعويض ما تقدّمه لكنّ اللحوم من فوائد:

فيتامين ب 12: إنّه الفيتامين الأهمّ لتكوين الدم وعمليات الأيض. وعلى رغم توفّره في اللحوم، يمكن للبنات النباتيات الإكثار من تناول منتجات الألبان والبيض، لأنّها غنية بهذه المغذيات. (إكتشفي أبرز فوائد اللبن للبشرة والوجه )

الحديد: يمكنكنّ تزويد جسمكنّ بالحديد من خلال تناول البقوليات والحبوب الكاملة، مثل الفاصولياء والبازلاء والعدس ونخالة القمح والشوفان والأرز وكامل الحبوب.

أوميغا 3: من خلال تناول المكسّرات، تساعدنّ جسمكنّ في تكوين الأحماض الدهنية. لذا، أكثرن من تناول زيت المكسّرات، زيت الجوز، وزيت الكتان. إذ تهتمّ الأحماض الدهنية غير المشبعة بمحاربة الإلتهابات المفصلية. (صور فواكه تزوّد جسم المراهقات بالطاقة)

اليود: قد لا يتوفّر في الإجمال إلاّ في الأسماك، إلاّ أن باستطاعتكنّ استبداله بملح الطعام اليودي الأساسي في تكوين العظام وتزويد الجسم بالطاقة.

إقرأي أيضاً: 5 نصائح لنجاح ريجيم المراهقات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية