أغرب الأخبار عن أحمر الشفاه عبر العصور

اغرب الاخبار  والمعلومات عن احمر الشفاه عبر العصور

اغرب الاخبار والمعلومات عن احمر الشفاه عبر العصور

بالنسبة إليك اليوم هو أهم مستحضرات تجميلك،  وأداة بلسمة منها تعززين أنوثتك إلى أبعد حد، وتحولّك في غضون ثوان إلى إنسانة أخرى، تفيض بالجمال والجاذبية. غير أنّ ما ستسمعينه عن أحمر الشفاه حتماً سيدخل في خانة " اللامعقول" مع مجموعة من الاخبار والمعلومات الغريبة التي تكشفها لك ياسمينة للمرة الأولى: 

ias

 

                كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

 

1- في وقت مبكر من عصر الامبراطورية اليونانية، لم تكن النساء يضعن أحمر الشفاه، لارتباطه بالمرأة السيّئة السمعة أو التي تمارس مهن رخيصة ممنوعة اجتماعياً وأخلاقياً. 

 

2- وفي عهد الامبراطورية الرومانية أيضاً، كان أحمر الشفاه يستخدم كعلامة عن الحالة الاجتماعية. أي أنّ الرجال أيضاً كانوا في الإشارة إلى مكاناتهم ورتبهم وسط المجتمع. 

 

3- في العام 1650 حاول بعض النواب في البرلمان البريطاني أن يقترحوا إقرار قانون بمنع استعمال أحمر الشفاه في الماكياج، ووضعة في قائمة الأعمال والممارسات غير الشرعية في المملكة، إلا أنّه جوبه بالرفض سريعاً. 

 

             5 نصائح فعالة ليدوم أحمر شفاهك!

 

4- صورة الرئيس الأميركي جورج واشنطن تظهر أنّه كان يضع أحمر الشفاه، إلى جانب البودرة وكحل العينين. 

 

5- في عام 1915، تم تقديم مشروع قانون تشريعي في ولاية كانساس الأميركية، يقضي بمنع النساء من ارتداء أحمر الشفاه قبل بلوغهنّ عامهنّ الرابع والأربعين، لأنه يساهم في  "خلق انطباع زائف"، واعتبارها جنحة شائنة يعاقب عليها القانون. 

 

6- في العام 1952، طلبت الملكة اليزابيث الثانية بابتكار أحمر شفاه خاص لحفل تتويجها بشكل يناسب ما ترتديه في هذه المناسبة. وقد أطلق على هذا التدرج " Balmoral". 

 

          3 أسباب لتكسري قواعد أحمر الشفاه

 

7- الممثلة إاليزابيث تايلور لم تكن تقبل أن تضع الممثلات أحمر شفاه باللون الأحمر في أي عمل سينمائي تشارك فيه، باستثنائها. 

 

8- خلال الحرب العالمية الثانية، تم الحد من تصنيع جميع مستحضرات التجميل باستثناء أحمر الشفاه. حيث قرر ونستون تشرشل الاستمرار في إنتاجه لأنه شعر أنه كان لها تأثير إيجابي على الروح المعنوية للجيوش!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية