أفضل الأماكن السياحية في أبها، السعودية

افضل الاماكن السياحية في ابها السعودية

دليلك الشامل للسياحة في أبها

من قال أنّه عليك السفر لساعات طويلة حتى تستمتعي بعطلةٍ تبعث الراحة والسكينة في داخلك؟! تقع على جبال الحجاز، تقدّم مدينة أبها المعروفة بكونها المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، الملاذ الهادئ الذي تبحثين عنه بعيداً عن صخب المدن وضجيجها. بعد الكشف عن أكبر واجهة بحرية في المملكة، حان الوقت اليوم لإلقاء نظرة على أفضل الأماكن والنشاطات السياحية في مدينة أبها.

ias

متاحف أبها

متحف المفتاحة
متحف المفتاحة

إذا كنت ترغبين في التعرف على تاريخ مدينة أبها ومقاطعة عسير، فننصحك بزيارة متحف عسير الإقليمي الذي يعرض بعض المصنوعات اليدوية التقليدية، إلى جانب الآثار في محافظة عسير. لا تتردّدي أيضاً في زيارة قرية المفتاحة؛ وهي المركز الثقافي الذي تمّ بناؤه وفقاً لمعايير الهندسة المعمارية التقليدية في عسير حيث يُمكنك استكشاف قاعة الفنون التشكيلية وشراء الهدايا التذكارية.

حي البسطة

حي البسطة
حي البسطة

يقع على ضفاف الوادي في مركز مدينة أبها، يسافر بك حي البسطة عشرات السنين إلى الوراء حيث ستكتشفين وجه المدينة خلال الحقبة العثمانية. يضمّ هذا الحي التاريخي مجموعة من القلاع والجسور العثمانية التقليدية كما يحتوي أيضاً على مجموعة من المتاجر التي تتيح لك فرصة الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة

قصر شدا

شلال الدهناء
شلال الدهناء

تمّ بناؤه في عام 1927، يُعد قصر شدا من أهم المواقع التاريخية الموجودة في مدينة أبها. كان مقر للإمارة بها ثمّ تحول إلى متحف للموروثات الشعبية ويُعرف أيضاً بالقصر الأبيض. يلفتك هذا القصر بهندسته المعمارية المميزة حيث يتكون من أربعة أدوار كما تمّ تزيينه بالعديد من الحليات الزخرفية.

شلال الدهناء

شلال الدهناء
شلال الدهناء

تبحثين عن مكانٍ رائعٍ لالتقاط أجمل الصور التذكارية؟ لا تتردّدي إذاً في التوجه إلى شلال الدهناء الذي يُعتبر من أشهر أماكن السياحة في أبها. يقع في محافظة تنومة على بعد حوالي مائة كيلومتر تقريباً إلى الشمال من مدينة أبها على الطريق الذي يصل المدينة بالطائف، إنّه المكان الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

منتزه عسير الوطني

منتزه عسير الوطني
منتزه عسير الوطني

وأخيراً، لا تفوتي فرصة التنزه في منتزه عسير الوطني حيث تلتقي الجبال بالغابات الكثيفة والنباتات البرية النادرة لتقدّم لك لوحة طبيعية تبعث الراحة والسكينة في داخلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية