أفضل التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية

الرياضة والسعرات الحرارية

لأنّ رشاقتك لا تتحقق من دون دعم التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية، تزيل الدهون وتشدّ الجسم وتوصلك الى النتيجة التي تطمحين اليها،يهمّنا أن نلفت نظرك الى أفضل أنواع الرياضة في هذا السياق لأنّ اختلافها والفروقات بينها وحركاتها وتمارينها تجعل لكلّ منها نتيجة مختلفة فمنها ما ينمّي الكتلة العضلية ومنها ما يخلّص الجسم من التشنّجات ومنها ما يصيب الرشاقة مباشرةً. اليك التفاصيل بالأرقام. 

ias

 

                        اختبار: هل يسعفك جسمك في ممارسة الرياضات القاسية؟

 

– ركوب الدراجة: لأنّ هذا النوع من الرياضات يُعتبر ألف وباء تمارين الكارديو، أي الرياضات التي ترفع نبضات القلب وتجعل جسمك يتخلّص من الدهون، من المهمّ أن يصبح ركوب الدراجات واحدة من أهمّ أولوياتك وأجزاء روتينك اليومي. بالأرقام، ساعة من ركوب الدراجة بوتيرة سريعة(على الدراجات الهوائية أو ماكينات الرياضة) تستطيع أن تخلّص المرأة بوزن زائد ما يقارب الـ850 سعرة حرارية! عدد لا يُستهان به أليس كذلك؟! 

 

– الآيروبيكس: التسلية، الديناميكية، والحماسة. هي العناوين العريضة التي تختزل جلسة واحدة من تمارين الآيروبيكس الايقاعية بالاضافة الى حرق السعرات الحرارية والدهون في آن، ما يقارب الـ680 سعرة حرارية، هذا عدا عن التخلّص من السيلوليت، نحت الجسم والمؤخرة وتعزيز الكتلة العضلية. 

 

                  اكتشفي أهمية الرقص الشرقي للرشاقة والنحافة

 

– القفز على الحبل: هذه الرياضة ليست لعبة مسلية للأطفال فحسب، انّما يمكنك استثمارها جدياً في حرق السعرات الحرارية والتخلص منها. تخيّلي أن 20 دقيقة من القفز يخلّصك من 750 سعرة حرارية. إرفعي صوت الموسيقى، إرتدي ملابسك الرياضية وباشري القفز يومياً! 

 

– ماكينة الايلبتيكل: إن كنت تفضلين استجلاب النادي الرياضي الى منزلك ننصحك بماكينة الايليبتيكال وليس ماكينة المشي، لأنّ الأولى تعمل على شدّ الجسم ككلّ، وبمستوياتها المختلفة خصوصاً حين تصبح الوتيرة سريعة تساعدك على التخلّص من حوالي 600 سعرة حرارية في ساعة واحدة. ولنتيجة أفضل تمسكي بيديك بالأمكنة المخصّصة لليدين كي تحصلي على النتيجة التي تطمحين اليها خصوصاً في الذراعين. 

 

             أسرع الطرق لتنحيف وشدّ الزنود

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية