أفضل قطرة عين للحساسية وطريقة إستخدامها

إن كنت تبحثين عن قطرة عين للحساسية ياسمينة إختارت أن تعرّفك على أنواعها وتقدّم لك خطوات إستعمالها بطريقة صحيحة وتحافظي على صحة عينيك.

ias

عندما تريدين إستعمال قطرات العين من الضروري أن تلتزمي بإرشادات الطبيب والتحقق من فعاليّتها وفق الحالة التي تعانين منها، خصوصًا وأن قطرات العين تختلف أنواعها وكيفية إستعمالها.

أنواع القطرات

تختلف أنواع القطرات التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج حساسية العين بحسب المشكلة التي تعانين منها، وبالتالي سنعرّفك عليها في ما يلي:

قطرات لحساسية العين
  • قطرات مضادة للهيستامين: هي الخيار الأول الذي ينصح به للأشخاص الذين يعانون من حساسية في العين، وهي تساعد على تخفيف الحكة، والإحمرار وتستمر فعاليتها لعدة ساعات، تساعد هذه القطرة على تحفيز إنتاج مادة الهيستامين التي يفرزها الجهاز المناعي ليخلصك من الحساسية.
  • قطرات مضادة للإلتهابات: هذه القطرات يمكن أن تستعمل في حال تفاقم مشكلة الحساسية في العين، والتي تؤدي إلى إلتهابها، تحتوي هذه القطرات على مضادات الإلتهاب غير الستيرويدية لتعالج مشكلة الإلتهابات في النهايات العصبية وتخلصك من الألم الذي تشعرين به. عند تطبيقها لأوّل مرة يمكن أن تشعري بألم أو حرقة في العين.
  • القطرات المزيلة للإحتقان: تعمل هذه القطرة على تفتيح بياض العين سريعًا، وتقليل الإحمرار، عن طريق تضييق الأوعية الدموية في العين، وتعتبر من أكثر أنواع قطرات العين فعالية لعلاج الحساسية. لكن ينصح بإستعمال هذه القطرة وفق وصفة الطبيب لتجنب أي آثار جانبية.
  • قطرات متعددة المفعول: هذه القطرة تحتوي على العديد من المكونات التي تجمع بين مختلف إحتياجت العينين، لتعمل على تخفيف الإحتقان والإحمرار والتخلص من الحساسية وتجنب جفافها.

إرشادات إستخدام قطرة العين

في حال أردت إستعمال قطرة الحساسية للعين، ننصحك بالإلتزام بهذه المجموعة من الإرشادات:

  • عدم إستخدام قطرة العين لأكثر من ثلاثة أيام بدون إستشارة الطبيب بسبب الآثار الجانبية التي يمكن أن يتسبب بها.
  • عدم إستخدام قطرة العين قبل إستشارة الطبيب خصوصًا في حال المعاناة من إرتفاع ضغط العين.
  • ضرورة إزالة العدسات اللاصقة قبل تطبيق قطرة العين
  • بعض القطرات عند تطبيقع يسبب حرقان في العينين لذلك ننصحك بوضعها في الثلاجة قبل تطبيقها.

إكتشفي أيضًا مشاكل صحية تدّلك عليها العينين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية