أفضل 3 خلطات تقشير طبيعية بحسب نوع البشرة

أفضل 3 خلطات تقشير طبيعية بحسب نوع البشرة

هل تبحثين عن أفضل 3 خلطات تقشير طبيعية بحسب نوع البشرة؟ اليك مع ياسمينة كيفية صنعها وتطبيقها بشكل صحيح لتبقي دائماً متألقة ببشرة نضرة ومثالية تتجدد خلاياها بشكل منتظم وبذلك تحافظين على وجه مشرق ونظيف خال من الرؤوس السوداء وحلب الشباب ومحمي من علامات التعب والشيخوخة المبكرة.

ias

خلطة السكر والعسل للبشرة الدهنية

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية تنصحك ياسمينة باستعمال خلطة السكر والعسل، لاسيما أن العسل مثالي لتظهير الوجه من البكتيريا ومن التلوثات العالقة داخل المسام والتي قد تسبب في ظهور الكثير من الرؤوس السوداء وحب الشباب هذا غير أن السكر يساعد على التخلص من إفرازات الدهون الكثيرة ومن خلايا البشرة الميتة التي تمنع البشرة من التنفس ومن التجدد والإشراق أيضاً.

أما بما يخص طريقة تطبيق الخلطة فيمكنك خلط ربع ملعقة من السكر مع ملعقة من العسل، ثم اعتماد المزيج على البشرة وتدليكه بشكل دائري لـ 3 دقائق متتالية حتى يجف ويتقشر. كرري هذه الخلطة على بشكرتك الدهنية لمرتين في الصيف ولمرة واحدة في الشتاء.

خلطة السكر وزيت اللوز للبشرة الجافة

إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، تنصحك ياسمينة بإضافة زيت اللوز االى السكر لتتمكني من تقشير البشرة وتركها مرطبة في الوقت نفسه، ولا تنسي أن هذا الزيت غني بالفيتامين E الذي يعزز ليونتها وتجدد الخلايا فيحميها من التجاعيد المبكرة

أما بما يخص طريقة التقشير فيمكنك إضافة ربع ملعقة صغيرة من السكر الى أخرى من زيت اللوز. أخلطي المكونات جيداً ودلكي بها بشرة وجهك بشكل دائري لدقيقتين على لأقل ثم أغسليها بالمياه وتألقي بنتيجة مثالية.

خلطة البن وجل الألوفيرا للبشرة الحساسة

إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة إستبدلي السكر بالبن فهو أنعم على البشرة وغني أيضاً بالدهون الطبيعية التي تمنع أذيتها. أضيفي على نصف ملعقة صغيرة من البن أخرى من جل الألوفيرا الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على نسيج الجلد كما أنه مثالي لتبييضها والتخلص من بقعها الداكنة. أخلطي المكونات جيداً وتدلكي بها بشرة وجهك بأسلوب دائري لدقيقتين على الأقل. أغسلي بعدها بشرتك بالمياه الباردة ولا تنسي أن تجففيها بطريقة التربيت رويداً رويداً، كرري هذه الخلطة لمرة في الأسبوع.

وأخيراً، لا تنسي ترطيب وجهك بالمستحضر المناسب لنوع بشرتك لأن عملية التقشير تزيل جميع الزيوت الطّبيعية الحسنة التي تكون على سطح الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية