أقراص الحمية بالأعشاب الطبيعية لخسارة الوزن: حقيقة أم شائعة؟

اقراص التنحيف

أصبح الوقت عاملاً أساسياً في حياتنا، فمع إزدياد إلتزاماتنا اليومية بين العمل والعائلة والإحتياجات اليومية، بالكاد نستطيع أن نجد ساعة واحدة للرياضة أو أي نشاط لضمان حركة الجسم السليمة.

ias

ومع الأيام نجد أنفسنا في صدمة بعد إكتشاف أننا كسبنا الكثير من الوزن بدلاً من فقدانه، فنبدأ بالبحث عن حل سهل لرشاقة سريعة مثل أقراص الحمية أو شاي التنحيف أو أي نوع من المكمّلات الغذائية الطبيعية التي تعد بنحافة لا مثيل لها في وقت قصير.

ولكن يبقى السؤال: هل حقاً ستساعدنا على خسارة الوزن أو أنها معلومات لا صحة لها أبداً وهدفها الربح المادي فقط؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن تعلمي عزيزتي أن الرياضة وحدها أو الحمية وحدها ليست كافية لخسارة الوزن، ولهذا السبب يجب دائماً تناول الوجبات الصحية الخالية من السعرات الحرارية مع التمارين الرياضية للحصول على الرشاقة المرجوة.

أما بالعودة للأقراص، فهي قد تحتوي على مواد قد تؤذي وظيفة بعض أعضاء الجسم، كما أنها قد تعطيكِ النتائج المرجوة في الفترة الأولى من تجربتها، ولكن هذا النوع من الأقراص قد يعيق نشاط الأيض في الجسم في إذابة الدهون طبيعياً عبر إمتصاص المعدة لها، فيصبح الجسم غير قادر على خسارة الوزن من دونها.

كما أن الأبحاث برهنت أن هذه الأقراص هي السبب الأساسي في عدة حالات طبية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم أو تسارع في دقات القلب والسكري وغيره.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية