أكبر 5 مولات في العالم

مصدر الصورة موقع freepik

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على أكبر 5 مولات في العالم لتكتشفي أهم المراكز التجارية التي يجب عليك زيارتها أثناء سفرك الى هذه البلاد.

ias

تُعتبر المولات أو المراكز التجارية من أفضل وأكثر المناطق تسلية للعديدمن الأشخاص خصوصًا الذين يهوون التسوق وتناول الطعام، واذا كنت مهووسة في إكتشاف الأمور الجديدة، إليك هذه المعلومات الشيقة!

نيو ساوث تشاينا مول

New South China Mall يُعتبر أكبر مركز تجاري في العالم على أساس المساحة الإجمالية بحيث يبلغ 6460000 قدم مربع . تأسس هذا المول في عام 2005 وعاني حينها من نقص شديد وكبير في المحلات التجارية بحيث تم إطلاق عليه “أكبر مركز تجاري للأشباح في العالم”

جولدن ريسورسز مول

يعتبر جولدن ريسورسز مول ثاني أكبر مول في العالم من عام 2004 الى 2005 بحيث يبلغ 6.0 مليون قدم مربع، ورغم أن صاحب المركز قد قدر في البداية أن المركز التجاري سيكون به 50000 متسوق يوميًا، إلا أنه اعتبارًا من عام 2004 كان الرقم أصغر بكثير ، حيث يصل إلى 20 في الساعة وهذا لأن الأمور التي كانت تباع كانت خارج قدرة المتسوق.

سنترال وورلد

تم افتتاح سنترال وورلد المكون من ثمانية طوابق في بانكوك عام 1990 ، وهو أكبر مركز تسوق في تايلاند ويناسب أصحاب الطبقة المتوسطة وهذا بحسب ما سوّق لنفسه.

إس إم مول أوف آسيا

تم افتتاح SM Mall of Asia في مترو مانيلا بالفلبين في عام 2006 ، ويتكون من أربعة مبانٍ متصلة ببعضها البعض بواسطة ممرات. يضمن رابع أكبر مول في العالم ترامًا يتسع لـ 20 مقعدًا يأخذ المتسوقين حول أراضي المركز التجاري .

دبي مول

دبي مول هو جزء من مجمع برج خليفة وهو يُعبتر من من أفضل وجهات التسوق في البلاد العربية ويحتوي على أكثر من 1200 متجر بما في ذلك أكبر متجر للحلوى في العالم وحلبة للتزلج على الجليد ومركز ألعاب

ومن هنا، إكتشفي أكبر بيت في العالم بهندسة معمارية تحبس الأنفاس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية