أمور غريبة وغير متوقعة تسبب ضعف النظر

أمور غريبة وغير متوقعة تسبب بضعف النظر

هل تعلمين أن هناك بعض الأمور غير المتوقعة والغريبة تصيبك بضعف النظر ما يجعلك تعتقدين أنك تعانين من مشاكل في شبكة العين؟ إكتشفي أهمها مع ياسمينة وانتبهي منها فقد تساهمين بالتأثير سلباً على نظرك بدلاً من معالجته وأنت لا تعلمين، وفي المناسبة اكتشفي أيضاً ما عليك فعله لتفادي مخاطر العدسات اللاصقة. من هذا المنطلق لا بدّ وفور الشعور بعوارض غريبة ومفاجئة تؤثر على نظرك باستشارة طبيب والإنتباه من الأمور التالية:

ias
  • انقطاع الطمث: إن كنت تعانين من مشاكل في الدورة الشهرية غير المنتظمة أو في حال وصلت الى سنّ انقطاع الطمث، وبدأت تشعرين بضعف في النظر والتركيز على ما حولك، لا تتفاجئي فأحياناً خلل العمل الهرموني يؤثر سلباً على عملية سير النظر بشكل صحيح ما يؤدي الى مشاكل ليست في الحسبان.
  • التدخين : في حال كنت من المدخنات وبدأت تلاحظين ضعفاً في النظر والتركيز، وآلاماً في عضلات العين عليك أن تعلمي أن للتدخين آثاراً سلبية كثيرة لاسيما على شبكة العين فهو يسبب الإصابة بمرض التنكس البقعي أو بمعنى آخر يصبح من الصعب على المرأة التركيز على القراءة عن القيادة أو حتى على رؤية تكاوين الوجه بشكل دقيق، وذلك لأن التدخين يجفف الشرايين الرفيعة الموصولة بالعين، واكتشفي المزيد عن مخاطر التدخين على الصحة
  • تناول بعض الأدوية المزمنة: في حال كنت قد خضعت لفحص دقيق في العين وأنت متأكدة من أنك لا تعانين من ضعف في النظر وبدأت فجأة تشعرين بانتكاسة وسوء في الرّؤية، لا بدّ من مراجعة الأدوية التي تأخذينها لاسيما إن كنت بحاجة لتناول بعض منها بأسلوب يومي، لأن بعض المكونات قد تترك ترسبات في الشبكة لتؤدي مع الوقت لضعف في النظر أو حتى لفقدانه.
  • السكري: في حال بدأت تعانين فجأة من الرّؤية الضبابية مع أنك متأكدة من صحة عينيك وقوة نظرك، لا بد وقبل اللجوء الى شراء نظارات أن تراقبي بعض العوارض التي ترافق ضعف النظر المفاجئ هذا، مثل جفاف الفم والشعور الدائم بالجوع المفرط والعطش بالإضافة الى فقدان الوزن والتبوّل بشكل مستمر. إن كنت تعانين منها لا بدّ من استشارة الطّبيب والتأكد من عدم إصابتك بمرض السّكري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية