Yasmina

أمور من الضروري عليك القيام بها قبل بلوغك الثلاثين

أمور من الضروري عليك القيام بها قبل بلوغك الثلاثين

يقال إن العشرينات من أجمل سنوات حياتك، إلاّ أنها في الحقيقة المرحلة التأسيسية في حياتك التي تحدّد مسار مستقبلك ونمط عيشك وبالتالي من الضروري عليك القيام بسلسلة من الأمور التي تصبّ في خانة تحقيق هذا الهدف، وذلك قبل بلوغك الثلاثين.

فتعرّفي مع ياسمينة على ماهية هذه الأمور.

اختبري نفسك: أي امرأة ثلاثينية أنت؟

السفر

من المهم جداً أن تخوضي مغامرة السفر، عندما تكونين في العشرينات من عمرك، وذلك بغية اكتشاف المزيد مما تخبئه لك هذه الحياة والتعلّم من الآخرين، وزيادة الثقافة لديك، سواء من خلال التعرّف على شعوب مختلفة أو عقليات جديدة أو اختبار متعة الحياة وحيدة، بعيداً من نظام حياتك اليومي أو الروتين، ومعرفة مدى قوتك وصلابته.

ولعل فرنسا، وباريس بشكل خاص، يجب أن تشكل إحدى الوجهات السياحية التي يتوجب عليك قصدها، فهي تشكل عاصمة جامعة للثقافة والحضارة والتاريخ، مع شيء من الرومانسية والخيال فضلاً عن متعة اختبار النشاطات المسلية والممتعة.

فللسفر أهميته، خصوصاً أنه يوسّع آفاق التفكير لديك ويسمح لك بتقوية شخصيتك والتحلّي بالثقة بالنفس.

الوظيفة المثالية

من الضروري أن تحصلي على عمل يناسب تطلّعاتك ويريحك مادياً ومعنوياً، وذلك قبل بلوغك الثلاثين.

ففي العشرينات، تكونين في المرحلة التأسيسية من حياتك، أي من المقبول والمسموح، بالنسبة لك وأمام المجتمع، أن تنتقلي بين عمل وآخر حتى تجدين وظيفتك المثالية، إلاّ أن هذا الأمر ممنوع فيما بعد، خصوصاً أن الثلاثينات ترمز الى مرحلة الاستقرار والثبات.

من هنا، حاولي تدارك الوقت ومعرفة ماذا تريدين حقاً من الحياة وحاولي إيجاد المطلوب والمناسب لك ولتوقّعاتك، حتى تبدئي عملك وتستقرّي لتقومي على مرّ السنوات بالتقدّم والتطور والحصول على الترقيات التي تسمح لك بالتفوق والنجاح. (اكتشفي مع ياسمينةأمور على كل امرأة عشرينية أن تقوم بها)

التطوع

من المهم، أن تتطوّعي في عمل ما أو لخدمة قضية معينة، فمن شأن ذلك، أن يعود بالخير على نفسيتك، فينعكس إيجاباً على صورتك في المجتمع، فتكتسبين احترام الآخرين، فضلاً عن اكتسابك لرضا ذاتي ما يسمح لك بصقل شخصيتك.

وهذا ما يدعى التطور المعنوي في الحياة، حين تتعرّفين على أشخاص جدد وتخوضين المغامرات والتجارب المختلفة، فتتعلمين منهم وتأخذين العبر من أخطائك بهدف عدم تكرارها في المستقبل.

القراءة

من المهم جداً، متابعة القراءة وتثقيف الذات، خصوصاً أنه مع التقدّم في العمر وازدياد الضغوطات، يصبح من الصعب إيجاد الوقت اللازم للقراءة والتمتّع بالكتب والمقالات.

فحاولي قدر المستطاع الاستفادة من وقتك من خلال المطالعة وقراءة الكتب، بهدف إغناء العقل والذات.

الأناقة

من الضروري أن تجدي أسلوبك الخاص في ارتداء الملابس قبل أن تبلغي الثلاثين، فالمظهر يعكس صورة عن شخصيتك وبالتالي حاولي قدر المستطاع إيجاد الصيغة التي تناسب هويتك، بين العصري والتقليدي والكلاسيكي.

اقرئي المزيد: أسباب وجيهة كي تفرحي بعمر الثلاثين

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر