استخدمي أهم خلطة لتطويل الشعر

يعتبر الشعر سراً من أسرار جمال المرأة، إذ إنّه يضيف إلى إطلالتها أناقة ويسمح لها في ترك انطباعاً مميزاً لدى الآخرين. وعلى رغم أنّ موضة هذا العام عنونت بالشعر القصير إلاّ أنّ الشعر الطويل يبقى هدفاً تسعى إليه النساء وتعمل على تحقيقه.

ias

والشعر الطويل ليس كافياً دائماً للحصول على إطلالة مميزة وأنيقة، فقد يكون الشعر طويلاً إلاّ أنّه مقصّف ومكسّر ما يفسد الشكل العام، لذلك عند سعيك إلى تطويل الشعر إحرصي على أن يكون صحياً وناعماً.

إليك هذه الخلطات لتتأكدي من حصولك على شعر طويل وصحي أنيق، والتي تقوم على استخدام مواد طبيعية منزلية.

اغلي المياه في قدر على النار وضعي قطعاً من البصل والثوم افي المياه. واحرصي على أن تكون كمية المياه  تكفي لتغطي شعرك حتى بعد غليه.

أضيفي زيت الزيتون إلى القدر مع السدر وزيت الخروع، وضعيه على شعرك ووزّعيه في شكلٍ متساوٍ على الرأس ودلّكي فروة الرأس جيداً به وضعيه ليلاً ومن ثم اغسليه في الصباح.

أعيدي تكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

ويمكنك أيضاً استخدام خلطة أخرى من السدر إذ عليك أن تخلطي ملعقتين كبيرتَين من السَدر المطحون مع نصف كوب من الماء الدّافئ، وأن توزّعي الخلطة على خصل الشعر وتتركيه لـ4 ساعات.

ولخلطة العسل وزيت اللوز فوائد لا تعد ولا تحصى في مجال تطويل الشعر ولتخصيرها قومي بخلط 3 ملاعق من العسل وزيت اللوز، من ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعتين. كرّري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

اقرأي أيضاً: الشعر الناعم…حلم بات حقيقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية