إليك فوائد التين المجفف للبشرة

ذيع صيت التّين المجفف أخيراً كدواء شاف للعديد من الأمراض الصحّية لاسيّما لاحتوائه على كميَات كبيرة من الألياف التي تكفي الجسم احتياجه اليومي . إضافة الى ذلك، يُعتبر التّين من أفضل المأكولات الطبيعيّة لعلاج البشرة وترطيبها لذا ننصحك بمنحه زاوية مهمّة في حياتك للحصول على جسم رشيق وبشرة نضرة خالية من حبّ الشّباب.

ias

التّين لجفاف البشرة: يُعدّ التّين عنصر طبيعي ورائع لعلاج مشكلة جفاف البشرة لاسيّما في فصل الشّتاء. إن كنت تعانين من هذه المشكلة وتريدين معالجتها بطرق طبيعيّة ننصحك بتناول التّين المجفف يوميّا على الرّيق وستحصلين على قوام نشيط وبشرة رطبة تفحّ نشاطاً وحيويّة.

لحماية البشرة من آثار تقدّم العمر: إن كنت تفضّلين العلاجات الطبيعيّة للبشرة لتؤخّري ظهور آثار الشيخوخة المبكرة ننصحك بنتاول المزيد من العناصر الطبيعيّة لاسيّما التّين المجفف يوميّاً الذي ينشّط الكولاجين في الوجه ويحييه فتتخلّصين من الأثار الضّارة الناجمة عن تقدّم العمر.

لحماية البشرة من أنواع السرطانات: تناولي التين المجفف واستمتعي بفوائده المذهلة في الحفاظ على سلامة بشرتك وعلاج مشاكلها. فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة الذي يدافع عن أمراض البشرة ويساهم في التّقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات. يمكنك أيضاً الإستفادة من ماسك التّين مع العسل فما عليك سوى وضعه لمدّة 10 دقائق مرّتين في الأسبوع واستمتعي ببشرة طبيعيّة تحلمين بها.

لمعالجة حبّ الشّباب: يعدّ حب الشّباب واحد من أكثر أمراض البشرة شيوعاً بين الشباب لذا إهرسي كميّة من التّين المجفف وأضيفي القليل من المياه ليصبح الخليط متماسكاً وضعيه على وجهك. اتركي التّين حتّى يجفّ وبعدها يمكنك إزالته وستتخلّصين من حب الشباب والرّؤوس السّوداء لتحصلي على إطلالة جميلة خالية من الشوائب.

لعلاج التقرّحات: سخّني التين في كوب من الحليب السائل لمدّة 7 دقائق واتركي الخليط يبرد بعدها قومي بهرس المكوّنات وضعيها تحديداً على أماكن البثور وتقرّحاب بشرة الوجه أو أي مكان آخر من الجسد وذلك سيقييك من تغيّرات الطقس القاسية والتلوّث. اعتمدي هذه الخلطة وتمتّعي ببشرة بيضاء نقيّة من حبّ الشّباب والتقرّحات.

يّذكر أن التّين يدخل في تركيب عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة وذلك لما يتمتّع به من خصائص طبيعيّة ترطّب الوجه وتحميه من عدّة عوامل تضرّ البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية