أهم 3 نصائح جوهرية على صاحبات الشعر الطويل اعتمادها

أهم 3 نصائح جوهرية على صاحبات الشعر الطويل اعتمادها

فئة كبيرة من النساء العربيات يطمحن للمحافظة على فروة شعر طويلة، ولامعة وصحية، لكن الحقيقة تكمن في الفشل بالوصول الى هذه النتيجة لأسباب كثيرة، منها تلف الشعر وتساقطه وجفافه. من هذا المنطلق إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 3 خطوات جوهرية على صاحبات الشعر الطّويل عدم التخلي عنها ليبقين متألقات بفروة لامعة ومفعمة بالحيوية.

ias

- قص الأطراف التالفة: حتى لو كنت تنوين التألق بشعر طويل، لا بدّ من قص أطرافه التالفة مرّة كل 4 أشهر على الأقل. هذه الطّريقة تعزز نمو الشعر بأسلوب غير مباشر، وذلك لأن الأطراف التالفة والمقصفة تمنع إنتقال الغذاء من الجذور حتى الأطراف وبالتالي تمنع نمو الشعر بشكل سليم.

-عدم تعريضه لحرارة المملس العالية: إن أدوات تصفيف الشعر الكهربائية تعرّض الفروة للحرارة العالية وبالتالي فهي تعمل على إمتصاص الرطوبة والزيوت من أعماق الشعر فتجففها مع الوقت لتصبح تالفة لا حياة فيها. لذلك، تنصحك ياسمينة بعدم تعريض الشعر للحرارة العالية الا مرة كل أسبوع أو أسبوعين شرط تطبيق أقنعة الزيوت الطّبيعية قبل غسله.

  • اعتماد الكونديشينير على أطراف الشعر: تنصحك ياسمينة بعدم التخلي عن الكونديشينير أثناء الإستحمام. طبّقيه فقط عند أطراف الشعر واتركيه لـ 3 دقائق قبل غسله بالمياه. بهذه الطّريقة ستنجحين بالمحافظة على أطراف شعر صحية بعيداً عن التلف والجفاف.

ولمزيد من العناية والإهتمام، تشدد ياسمينة على عدم ربط الشعر لوقت طويل لاسيما أثناء النوم، وتنصحك أيضاً بتطبيق خلطة الجرجير وزيت الزيتون مرة كل أسبوعين، وذلك لتكثيف الشعر وتعزيز نموه بشكل أفضل.

إقرأي المزيد: 4 نصائح أساسية لتطويل الشعر في وقت قصير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية